أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

جباة البلدية يحتجزون ثماني عشرة سيارة لمواطنين خلال الليل

في خطوة غير مسبوقة في الطيبة، افاق عدد من اهالي الطيبة صباح اليوم على مفاجأة غير سارة وهي أن سياراتهم أختفت، وبعد ان ظن اصحاب هذه السيارات انها سرقت فتوجهوا للشرطة وتبين ان “اللصوص” هم موظفو شركة الجباية العاملة لصالح بلدية الطيبة.

عبد الفتاح جبارة
عبد الفتاح جبارة

وبلغ الامر بمجموعة الجباة ان يقوموا بحملة نشطة خلال ساعات الليل والناس نائمون حتى ان من بين السيارات الخصوصية التي تم جرها وتحميلها على شاحنات، هناك سيارات تعود ملكيتها لثلاثة موظفين من بلدية الطيبة، حتى ان أحد هؤلاء الموظفين الثلاثة يعمل في البلدية منذ عشرات السنين وبحكم عمله من المقربين من وظيفة رئيس اللجنة المعينة، وعلى اتصال يومي به ولكن هذا لم يشفع له من الوقوع ضحية هذه الحجوزات.

وقال احد الذين اختفت سياراتهم خلال ساعات الليل، انه سمع ضجة في مرآب سيارته امام بيته خلال ساعات الليل فنهض ليستطلع الامر، وعندما شاهد اشخاص غريبين يأخذون سيارته، وعندما حاول الاستفسار والاعتراض على هذا العمل، كاد ان يتعرض للاعتداء من خفافيش الليل، حسب قوله، ثم اشاروا عليه بالتوجه الى مركز الشرطة.

وبعد التوجه الى الشرطة نصحوه بالتوجه الى البلدية لتسوية الامور قبل ذلك. ويضيف ذات المواطن انه غير مدين للبلدية بأي اغورة، وانه يستهجن هذا العمل الذي لا يستند الى أي سبب. وبعد مراجعة البلدية صباح اليوم وعدوه بإعادة سيارته اليه لأنها موجودة في حيفا حيث موقف السيارات المحجوزة الذي تجمع فيه شركة الجباية سيارات المواطنين.

هذا وحاولنا الحصول على تعقيب من رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة غير انه رفض التعقيب على الموضوع، علما بأن مراسلنا يؤكد ان البلدية تتعاون مع المتضررين على ارجاع سياراتهم لهم بعد ان اتضح انها احتجزت بطريق الخطأ.

اليكم هذا التسجيل المصور مع المواطن الطيباوي عبد الفتاح حمدان جبارة وهو واحد من الذين تم الحجز على سياراتهم.

وهذه المستندات التي عرضها علينا السيد عبد الفتاح جبارة والتي تثبت انه غير مديون للبلدية.

2

3

4

5

‫9 تعليقات

  1. زمن الإعفاء الضريبي قد ولى والآن على الجميع دفع المستحق ، هذا هو الحق وهذا هو القانون فلا يعقل ان يدفع بعضنا الضرائب والبعض الآخر لا . ثم أنني استغرب من المذكور أعلاه ان “احد الموظفين مقرب من رئيس اللجنه المعينه وعلى اتصال يومي به وهذا لم يشفع له ” ما المقصود بهذه الجمله ؟ هل يعني هذا انه يجب ان يعفيه رئيس اللجنه المعينه من الضريبه كونه مقرب منه ؟ والسؤال الأهم الم يعرف موظفوا البلديه الثلاثه انه عليهم مستحقات ضريبية يجب ان تدفع ولماذا لم يدفعوها ؟؟؟

  2. على فكره لانه فائق عوده معاه حق صار عاطل اما لو انه زي اللي سبقوه وسرقو البلد من قبله كان اكيد هو انسان شريف بعنيكم
    الحمد لله انه ما رح تصير انتخابات لانكم تعودتو في هذي البلد على الحرمنه والسرقه

  3. عندما يغرم اي شخص بضريبه مرور مثلا فانهم يبعثون له عده مرات تحذيرات وبعد كذا سنوات يقومون بالاجراءات القانونيه فلماذا شركه الجبايه تحجز على اموال وممتلكات المواطن دون انذار مسبق انهم يعملون وفق اوامر رئيس اللجنه المعينه الذي لا يهمه امر المواطن فهو غريب لا يقلق بنا لذلك وجب رحيله من الطيبه بسرعه

  4. כל הכבוד לחברת הגבייה
    לפעול ביד קשה נגד מי שלא משלם מיסים ומים, הגיע הזמן שתתחילו לשלם ארנונה ומים(בתקופת אלרפיק 90% מהתושבים קיבלו פטור מארנונה וכנראה שהתרגלנו לשחיתות)

  5. القصة مش على الدفع وما دفع

    الجياية بتشتغل مثل اللصوص, بتروح على الدور بنص الليل لما يكونو الناس نايمين وبتقيم السيارات وبدون تحذير مسبق وهذا يُعتبر سرقة

    ملاحظة: الجياية احياناً تخطىء في البيت (المهدوف اليه) وتُشيل سيارات التابعات لبيت أخر وهذا حدث كثيراً, الذي يُسبب المعاناه للكثير من البيوت المستورة

    اذا المواطنين على قد حالهم بالطيبة, بقدرو יתבעו الجباية واصحابها ويطردوها من الطيبة لانها ظالمة

    فلو كانت الجباية مُحقة لعملت في وقت النهار وبعثت مكاتيب تحذير אזהרה للمهدوف, شهراً على الاقل قبل القيام بالعمل الفعلي

  6. الفتره الذهبيه *** انتهت ،والان عليكم دفع الضريبه مثل باقي الناس

  7. لما قلكم الشيخ عبدالحكيم ادفعوا الضرايب الكل صار يتشاطر ويقول البلدية مش عاملتلنا اشي عشان هيك بدناش ندفع الضريبة.
    هسا الكل زي …….. بروح يدفع الضريبة وبتاخرش يوم عليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى