صحة

الشاي الأخضر أفضل المشروبات الساخنة!

يعتبر الشاي الخضر من أفضل المشروبات الساخنة. إذ يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات كالفيتامين “سي” ومجموعة كبيرة من فيتامينات “ب” وعلى مواد مضادة للأكسدة كالفواكه والخضار. يحمل الشاي الأخضر منافع صحية لا تحصى. هيا نكتشفها في ما يلي.

الشاي الأخضر أفضل المشروبات الساخنة!

كوب من الشاي الأخضر يحارب الكوليسترول

يعمل كوب من الشاي الأخضر يومياً على خفض نسبة  الكوليسترول في الدم. لذلك يعتبر الشاي الأخضر ممتازاً لمكافحة تصلّب الشرايين. وتجدر الإشارة الى أنّ الشاي الأخضر يقضي على الشحوم المتراكمة في الجسم وبالتالي يخفض التريغليسيريد في الدم.

كوبان يخفضان ضغط الدم

الشاي الأخضر من المشروبات المفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم. هو يحتوي على بعض المعادن كالماغنزيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم. ويعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات للتخلص من أمراض القلب.

3 أكواب تحارب الدهون

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم خصوصاً في منطقة البطن. وتشير الدراسات إلى أنّ شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم يعمل على رفع معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم الى حدود 200 سعرة. ولا يجب إضافة السكر الى الشاي الأخضر للإستفادة أكثر من منافعه.

4 أكواب تقضي على السرطان

المواد المضادة للأكسدة المتوافرة في الشاي الأخضر تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان. 4 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم تبعد عنك شبح السرطان بطريقة فعالة جداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق