البساتين الجدد تشارك في مشروع المعابر في ابتدائية ابن سينا ب

ضمن سلسلة  فعاليات مشروع “المعابر” وبإشراف المستشارة سيناية عوض، نظمت ابتدائية “ابن سينا” (ب) هذا الصباح “يوم التعارف” لصفوف البساتين: السعادة، الامان، الشموع، الربيع، التابعات لمدرسة ابن سينا “ب”وذلك تحت شعار “بالقراءة نلتقي”.

افتتحت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم ثم جاءت كلمة مديرة  المدرسة المربية هبة طيبي فرحبت بتلاميذ البساتين الذين سينتقلون العام القادم الى المرحلة الابتدائية مؤكدة اهمية ارشاد الاطفال إعدادهم من قبل الاهالي حتى يباشروا التعليم دون خوف او رهبة وكيفية دعم الاطفال وصقل القيم في نفوسهم من خلال حثهم على  القراءة مستشهدة بقصة جبريل عليه السلام مع الرسول محمد عليه الصلاة والسلام وتابعت موضعها حول اهمية تواجد البساتين داخل المدرسة منتقدة وجودها خارج المدرسة كذلك في غرف كما انها مستأجرة.

كما شمل هذا اليوم عدة فقرات ثقافية منها حضور كاتبة قصص الاطفال هديل ناشف التي القت كلمة قصيرة حول اهمية الكتاب، مؤكدة على اهمية تذويت الكتاب في نفوس الصغار من جيل مبكر محذرة من النسبة الضئيلة في مجتمعنا العربي من المهتمين بالقراءة مقارنة مع الشعوب الاخرى، قائلة ان هنالك فراغ وصراخ فكري لدى اطفالنا وقد حان الوقت للاهتمام به موجهة نصائح لجميع الامهات حول اهمية وجود الكتاب وتحبيب الاطفال ومن يحيطه بالكتاب فيما قامت بعد ذلك  بعمل فعالية عنوانها الخيال قام الاطفال بصحبة امهاتهم بحركات خيالية هدفت المرحلة الانتقالية وتعزيز الثقة بالنفس. ثم قامت بقراءة القصة  بمشاركة كل مجموعة على حدى.

استاذ الموسيقى زياد حبيب قدم وصلات غنائية خاصة بأطفال البساتين الذين تراقصوا وصفقوا لهذا الجو البهيج.

تخللت اليوم فقرات اخرى مثل تحضير البساتين من قبل المربية نوال عازم الاشغال اليدوية لصفوف البساتين فيما اختتم اليوم بفقرة ترفيهية مع الفنان عمو خميس الذي الهب حماسة الاطفال وأمهاتهم من خلال الاغاني والرقص.

Exit mobile version