3أخبار رياضية

نصف نهائي الماني – اسباني آخر بين دوتموند والريال !‎

بفارق 24 ساعة فقط سيجمع نصف النهائي الثاني لدوري ابطال اوروبا هذا الموسم فريقين احدهما الماني والثاني اسباني وهذه المرة على ملعب “سيجنال ايدونا بارك” ملعب بوروسيا دورتموند ثاني الدوري الالماني لهذا الموسم الذي يستضيف ثاني اللاليجا الاسبانية، ريال مدريد.

1

ورغم التفوق الاسباني على الالمان منذ 2008 الا ان فوز بايرن ميونخ أمس على برشلونة بالنتيجة الكبيرة 4-0 ، فأن طموح دورتموند الذي اللا محدود انتعش مجددا خصوصا ً مع اكتمال صفوفه وعدم تغيب اي لاعب.

رغم الاخبار التي تواردت امس عن قرب انتقال نجم الفريق، ماريو جتزة الى بايرن ميونخ ابتداء ً اعتبارا من الموسم المقبل، إلا ان 80 الف مشجع اصفر سيملأون الملعب في محاولة ً لتكرار انجاز 1996/97 حين فاز اسود فيستفاليا بكأس الابطال آنذاك علما بأن الاخبار الجيدة لدى الالمان هي عودة ماتس هوميلس من اصابته.

مدرب بروسيا دورتموند يورجن كلوب قال: “في مباراة اليوم علينا اثبات أن بروسيا دورتموند فوق كل شيء”. وطالب الجماهير بمؤازرة الفريق واصفا هذه الفرصة بالفريدة التي لا تتكرر.

من جهته، صرح مورينيو- مدرب ريال مدريد بان هذه المباراة احدى اهم مباريات الموسم ووعد جماهير الملكي بالكأس العاشرة. وتابع حين وصف علاقته بالقائد الغائب منذ 3 اشهر، ايكر كاسياس انها علاقة احترافية وجيدة ولكنه سيبدأ بدييجو لوبيث اساسيا ً في مباراة اليوم بسبب تألقه.

يذكر ان هذه المباراة هي الثالثة بين الفريقين لهذا الموسم، حيث كانت كلمة الالمان هي الاعلى في النزال الاول حين فاز الأصفر 2-1 على البلانكوس في مرحلة المجموعات ثم تعادلوا في البرنابيو بالنتيجة 2-2 في مباراة رائعة، ويسعى كل فريق الى التفوق على غريمه.

مورينيو كان قد اعلن تشكيلته للمباراة سلفاً وجاءت كالتالي:  دييجو لوبيز، سرخيو راموس، رافاييل فاران، بيبي، فابيو كوينتراو، سامي خضيرة، تشابي ألونسو، مسعود أوزيل، كريستيانو رونالدو، دي ماريا وجونزالو هيجوائين. هذا وقد استدعى المدرب البرتغالي لوكا مودريتش رغم اصابته.

أما عن بوروسيا درتموند فمن المتوقع ان يبدأ بالتشكيلة التالية:  رومان فايدنفيلر، لوكاس بيزتشيك، نيفن سوبوتيتش، ماتس هوميلز، مارسيل شميلزر، سفن بيندر، إلكاي جوندوجان، جاكوب بلاجيكوفتسكي، ماريو جتزه، ماركو رويس وروبرت ليفاندوفسكي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *