3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

نساء طيباويات ينسقن أجسامهن بإتقان فن الرقص على انواعه

تعددت المراكز الرياضية في مديتنا الطيبة وأصبحت النساء تلجأ لتلك النوادي لكي تقدم لهن افضل ما يكون لإعادة لياقتهن البدنية وتنسيق أجسامهن دون اللجوء الى مستحضرات طبية او وعمليات تجميل.

1

في الفترة الاخيرة لجأت العديد من النساء لكسر الروتين القائم في تلك النوادي عن طريق تعلم الرقص الشرقي واللاتيني على انواعه. “مركز مسارات” واحد من نوادي الطيبة تحول مؤخرا الى مقصد الباحثات عن الرشاقة من خلال دروس الرقص، فتجد فيه نساء من مختلف الاعمار، صغيرات السن وشابات في العشرينات ونساء تخطت عتبة الخمسين.

وفي قاعة مغلقة وعلى الايقاع اجتمع عدد كبير من النساء من مختلفات الاعمار ومختلفات الوظائف، منهن طبيبات ومنهن معلمات ومنهن ربات بيوت وموظفات، على  موقف واحد   هو الاهتمام بقوامهن والرغبة في الترويح عن النفس.

من جانبها تشير مديرة “مسارات” السيدة روان حاج يحيى الى انه والى جانب  الدورات المختلفة التي تقدم في المركز تقدم دورات الرقص بانواعه،  قائلة ان المجتمع يظن وللوهلة الاولى ان النساء اللواتي  يتعلمن هنا يتعلمن من اجل احتراف الرقص وان الرقص  للأسف يصور على انه شيء مرفوض، الامر الذي دفعها لتبادر لتنظيم هذه الدورات بإرشاد معلمات مختصات يملكن شهادات اكاديمية في مجال الرقص والرياضة، في “مسارات” هنالك الرقص الشرقي والسمبا والهيب هوب والاريبوكا والباليه وغيرها ولكن هذه الدورات جميعها تجتمع على اهداف معينة وهي تنسيق الجسم تحسين اللياقة البدنية تنسيق عضلات البطن والأرداف.  وتشمل هذه الدورات موضوع واحد في الأسبوع لمدة ساعة كل لقاء أي كل موضوع اربع لقاءات، هناك نساء يدخلن في اكثر من لقاء.

وفي لقاء خاص معهن اجابت عدد من النساء انهن خضن تجربة الرقص بعد ان خاب املهن في رياضات اخرى كذلك موقفهن البحث عن الأنوثة الضائعة بين العمل والبيت.

تقول “ن” وهي احدى المشاركات: “لقد ‘زاد وزني في الفترة الأخيرة بنحو 27  كيلوغراما، ولأني لجأت الى رياضات مختلفة واجهت صعوبات عديدة. ان تلك الرياضات مثل المشي مرهق ومتعب ولكن في دورة الرقص الشرقي وجدت الحل المناسب خاصة ان هذه الرياضة هي جزء من حياتنا فأينما تواجدنا هنالك موسيقى وهنالك رقص وهنا النادي مغلق. اما رياضة المشي مثلا اصبحت لا تهمني اذ لا توجد مسارات خاصة في طيبتنا من اجل هذه الرياضة كذلك فان زوجي يمنعني من ممارسة الرياضة في الشارع وأنا من جانبي اشجع أي امرأة تبحث عن رياضة مناسبة ان تكون ضمن مجموعتنا.

اما الانسة “م” وهي فتاة مقبلة على الزواج، تقول: ارتأيت ان اسجل في هذه الدورة وأنا ادرس موضوع الايروبيكا لكي اخفف من وزني  الى جانب الحمية التي اعملها حاليا وأنا خفضت من وزني كثيرا. اما قريبتها  “هـ” وهي موظفه فتقول: انا بين وظيفتي وعملي شعرت بالآونة الاخيرة من ضياع انوثتي الخاصة لذا بحثت عن رياضة شيقة ممتعة رياضة هادفة ولا ضير ان ادرس الرقص الشرقي واجد فيه موضوعا جيدا نحن نتعلم الرقص ليس لكي نحترفه او نقوم بارتداء ملابس رقص، نحن هنا لممارسة رياضة محترمة وجميلة.

هذا هو مركز “مسارات” في دوراته الراقصة المتعددة يطرح موضوعا رائجا في مجتمعات اخرى ولكنه الاول في مدينتنا. انه ناد بلدي لا يقدم فيفي عبده وإنما يعمل اكساب المشاركات الرشاقة والصحة كما يعمل على اكسابهن ثقافات شعوب اخرى من خلال تعلم رقص هذه الشعوب.

‫48 تعليقات

  1. مرحبة لكل اصحاب التعليقات احلبوه الله يسلم أيديكو، تانياً بحب ارد بس على تعقيب واحد فقط لا غير انا ما رنيت على أي شخص ولا أي مؤسسة ولا أي موقع يكتبوا عن مسارات ، تالت شي انتبهت انه الحوار تحول حوار ديني وليس رياضي وثقافي وبحب اذكر انه مسارات بخدم الأولاد والبنات من حتى جيل 14 ،تعلم اللغة الانجليزية،الشطرنج، ورشة المكتبة الذهبية (سرد ورواية قصة)،رسم،أشغال ،جمباز،بالية،هيب هوب ،كابويرا،العزف على بعض الآلات الموسيقية ،خط،كيكبوكس،رقص فلامنكو ،زومبا،ورشة نجارة والعديد …. نهار كو سعيد

  2. צר לי מאד לראות כל המחשבות הפרמיטיביות שמסתובבות פה לא כל דבר בחיים צריך לסבך ,אין שום דבר רע שאשה שעובדת כל היום גם קריירה גם ילדים גם בית שיהיה לה שעה בשבוע בשביל עצמה ,וזה כולה ריקודים, ענף של ספורט וגם נעשה במקום סגור עם נשים בלבד, ולהפך זו מצווה ,היא תחזור הביתה יותר רגועה ויותר סבלנית כלפי דרישות היומיומיות והמטלות הכבודת .ולאלה שרשמו נשים או גברים ״תתיפאדא אילמארה ללבית ולולאד אחסאנילהא ״, תתבישו לכם אחד אחד אנחנו הנשים לא שפחות ומשרתות בשביל הגברים שלנו אנחנו כן נעשה הכל למענם אבל מגיע לנו קצת זמן לעצמנו ….

    1. פי מינו חקיק אנו בחק ללמרא סאעת ראחה ותעמל אשי לנפסהא בס אלסואל תסתג’להא לרקס? ואלסואל אלאהם אקם וחדי בזמנא האי בתפדא לדארהא מחנא עארפין אג’לב נסואן אליום בשתג’לן יעני לדורהן בבקאש ענדהן וקת הסה ללרקס ענדהן וקת?!! בזמנא האי נאדר מא תלאקי וחדי פאדיה לדארהא ולגוזהא וולאדהא,ואלמרא אלסאלחה בדהא אלסתירה ובעשק אולאדהא וגוזהא וביתהא בתפקרש בחאלהא חתא לו בחאגה לראחה ולו אכדת האי אראחה מש ברקס,יעני אזא פי זלמי בסמח למרתו תרוח תרקס חתא לו מסקר אסמו בדל רקס אסמחולי האי מש זלמי,בתקדר אלמרא בוקת אלרקס האי תקעד לאבנהא תעלמו,תטלעו אבן סאלח ופאלח בלחיאה מחנא שאיפין שו ודע שבאב אליום…

  3. קולקום גלטאנין האד לאשי קתיר חלו ואנא מן נפסי בקול מש גלט לווחדי תרוח תתעלם רקס טול מא הו מוחל מסקר ופש אכתלאט בלמרה מש גלטטטטט בס אנתו שעב *****
    ואדאא מומקן וין האד למוחל מוגוד לאני בדי אסגל ??

  4. روان مش لاقيه شغله تشتغلها يعني عشان تظهر عالشاشه وتشهر حالها انها بتعمل شىء مميز بس بقول هذا غير مقبول ابدا في وقت اللي الفساد وعدم الاخلاق متفشي في بلدنا فيا ريت تغيري المسار

  5. فشل فشل فشل موش ناقصنا إلا رقص*** بكفي التأخر بكل اشي الفيس اتعاملتوا معو للحب والمعاكسه والايفون للحب والتعارف كل اشي اتعاملتوا معو سلبي ناقص علينا رقص *** يا ست روان علموا أولادكم ونساءكم على الدين على المعاملة

  6. מצער לקרוא את התגובות שמעידות אך ורק על עם פרמיטיבי- כל הכבוד לרואן בהצלחה בהמשך דרכך

  7. מצער לקרוא את התגובות שמעידות אך ורק על עם פרמיטיבי – כל הכבוד לרואן תמשיכי ותצליחי

  8. مش قادر افهم شو المشكلة ولليش هالفلسفة ، منتو اليوم بتروحو عالاعراس والرقص بكون قايم قاعد على عينك يا تاجر ، اما هذه الدورة على الاقل بكونوا نسوان لحالها بعملوا رياضة عشان يضعفوا ، شو المشكلة اذن ، وصلتوها اخلاق ومبادئ مش عارفي عشو

    1. מא דכל נסואן לחאלהן וילא מוכטלט ,מומקן למאא יקונן לחאלהן יקוננן אשיי תאני ולעיאז בללה , אמאא אינו קלאמיק וקסדק בלנסבה ללאעראס וללחפלאת פאנאא מעיק ו 100% סאדקה לאנו אליום מע אחתראמי לגמיע אלנאס ולבשר ולדיאנאת אליום בטלת אפרק מן מסיחיה למוסלמה או מוסלמה ויהודיה, בטלע עלאא אלעראס וכאסה אלחפלאת ראס אלסנה או עיד אלחוב או חתאא אעיאד קולוווו דעארה וסאכה ולו ביסחלהן אינו ישתלחן בתשלחן … וין אלאהל וין אלכטיב וין אלזוג ,וין דורהום מאאאא בערף ימקן ועלאאא אלאגלב מא בגארווו עלא שרפהום וללה אעלם ………..

    2. הסה סארת פלספה למא אלואחד יחקי אלחק,אנא מש פאהמה וין זלאם בהדניא אנמחו?.קיף ואחד בסמח למרתו או לבנתו בהיק ודע אזא סמח ברקס אללה אעלם שו בסמח אכרא,ולי בדהא תחאפד ערשאקתהא פי מליון טריקה וטריקה תתחאפד אלוחדי עדעפהא,ומערוף בלאעראס מש 24 סאעה פי רקס ולא פי מליון עורס בליום תתרקס אלוחדי,בס האי אלדורא בלעקס בתפתחלהן מגאל אזיד ללרקס ובסירן בעדהא בקל מנאסבה יהזין חאלהן,חקי פאדי האי קלו,אלי בתעמל חסאב לגוזהא ואבוהא..בתפקרש תרוח עהיק מעהד תפקר אלוחדי באנו וראהא חדא ושו רדת פעלהם קבל מתפקר תתקדם עכטוי..אללה יהדיקן יא נסואן ובנאת בלדנא ויסלח חאלקן..

  9. يا نساء ويا بنات بتسمو هذا رقص هذه خلاعه يا الله يا الله يا الله ……….الله يستر الله يستر

  10. لا الله الا الله. عادات وتقليد………..؟؟!!!!!!!! واسلاميه كمان ،،،،حسبي الله ونعم الوكيل …..صحيح ال اختش ماتو ،،،،دنيا في اخر وقت!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  11. اتقين الله ،كل وحده تلتهي بعباده ربها وببيتها وجوزها وولادها احسنلها بدل هالخراريف،لسه عندكن وقت للرقص مهي المراه ما بتفتح عنها لهي منشغله باولادها اني عندها وقت ترقص،وهاي الرقص بجر لاشياء تانيه اخری شوي هيك هيك بلدنا فيها بنات بلاوي الله يستر علی كل الولايا،انا بحترمك يا اخت روان بانك بتفكري تعملي اشي للنساء بس انتي واعيه وعارفه شو الوضع اللي وصلت فيه بنات ونساء بلدنا لازم تدوري علی اشي يهديهن ويصلح حالهن ويزيدهن ايمان وينتبهن علی مستقبل اولادهن وللبنات لمستقبلهن..

  12. الزلام نامت والنسوان قامت يا ست روان شوفي اشي احسن من هيك اشي يفيد مهو الواحد خلقا مش قادر لمرتو.

  13. طمي طمنا ان لم تستحي فافعل ما تشاء والله عيب هذا الي ناقص علينا اليوم رقص وبكرة الله يستر اهدوا الله يهديكم

  14. كل الاحترام الك وبارك الله فيك علشان في ستات اللي بتدور على مصلحة الستات اللي زينا والى الامام يا احلى روان
    علا فكره انا تعرفت عليها في لهافا وهي بتعلم دورات حاسوب عنجد بتستاهلي كل خير

  15. רואן תמשיכי את בדרך הנכונה ובהצלחה בהמשך הדרך
    انت رائعه كما اعرفك

  16. الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده. وبعد.
    فلعن المعيَّن (يعني تخصيص مسلم معين باللعنة) مسألة مختلف فيها بين أهل العلم، والراجح عدم جواز ذلك ،كلعن السارق والزاني وغيرهما، وإن جاء لعن السارق يعني جنس السارق لا أفراده ، كما في قوله صلى الله عليه وسلم :[ لعن الله السارق، يسرق البيضة فتقطع يده،ويسرق الحبل فتقطع يده]أخرجه البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه ، وكذلك المتبرجات وغيرهن، فاللعنة للجملة والجنس لا للأفراد، بمعنى: أنه يجوز أن تقول لعنة الله على التبرج والمتبرجات،ولعن الله السارق والسارقين وهكذا، لكن لا يجوز أن تسمي امرأة مسلمة متبرجة فتلعنها بعينها، والمسلم ليس باللعان ولا بالطعان ولا بالفاحش البذي كما أخبر الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم ، فقد أخرج الإمام أحمد والبخاري في الأدب المفرد من حديث ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: [ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذي]. والله أعلم.
    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

  17. لعنه فقد روى الإمام أحمد عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله صلىالله عليه وسلم يقول: سيكون في آخر أمتي رجال يركبون على سروج كأشباه الرجال ينزلون على أبواب المساجد، نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت العجاف، العنوهن فإنهن ملعونات. لو كانت وراءكم أمة من الأمم لخدمن نساؤكم نساءهم كما يخدمنكم نساء الأمم قبلكم.

  18. مليحه الرياضه ومش حرام بالعكس بحافظ على الصحه
    بس الفيديو دعايه ***
    بتقدري تعملي ندوات للنساء وتشرحيلهن

  19. كل واحد حر بحياتو
    وهاي كمان طريقه تا الست تنزل من وزنها ويمكن زوجها بحب انها ترقصلو بالبيت
    ف بليز مش كلشي تعقدو
    مهو الواحد بروح ععرس وبشوف اللبس شو الله يستر عليهن ماحد رح يتطلع عالرقص لما في نصف عاريات حدها يعني ان وحدي حابه تتعلم لحتى تكون اشطر بالرقص

  20. كل واحد حر كيف يعيش طالما مش متعدّي عحرية غيرو ، الي بتتريّح نفسيّتها بقراءة القرآن تقرا قرآن ، والي بتتريح نفسيّتها بالرقص ترقص ، طالما فش تعدّي عحقوق الاخرين انا مش شايف اي مشكلة .
    ولصاحبة النادي روان ، موفقة وبالنجاح :)

  21. اللي بدو يريح أعصابه من هموم الدنيا يرجع لكتاب الله وكلماته وآلياته حيث يقول في كتابه العزيز بعد بسم الله الرحمن الرحيم إلا بذكر الله تطمءن القلوب صدق الله العظيم. يا أيتها الأمهات اعملو من خلال الدعاء الذي يقول اللهم هب لي من لدنك خلفا طيبا وسالما ليكون ذخرا وثراء في خدمة الاستلام والمسلمين ورفع راية الدين الرقص الشرقي وغيره من التفاهات أكيد ما لتخدم في إعلاء راية دين الله اتقوا الله في أولادكم وبناتكم

  22. رقص شرقي قال علمو بنآتكم سيرة الصحابيات الكريمات هذه القدوى الحسنة وهذا المستقبل مش القدوم نجوى فؤاد شو الرقص الشرقي والتفاهات هذه لتساعدنا على الرقى وإعادة مجد دين رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم

  23. للامهات في اشياء اهم يتعلموها بالحياة اهم من الرقص مشان نخرج جيل المستقبل مش من الرقص منبني جيل متعلم الدين والاخلاق والمسؤولية مش بتفاهات الغرب

  24. اليوم رقص بكره………الله يهديكم أو يستر عليكم يا مسلمات؟

  25. سبحان الله هل جئنا الى هذه الدنيا لكي نرقص ونلعب والله والله سنحاسب على كل دقيقة بماذا سنجيب رب البريه يوم القيامة لقد كنت في الساعة كذا أتدرب الرقص الشرقي يا الله يا الله يا ريت نقدم أمور تكون في اطار الشرع فديننا فسيح وفي كثير من الرياضة التي يحث عليها الدين أما الرقص

    1. תשמרי את הקיצוניות לעצמך, כשיבוא יום הדין את תגידי מה שאת רוצה אז אל תתערבי באחרים

  26. יפה מאד זה בריא מאד לנפש יותר מאשר לגוף , בחיינו הלחוצים אנו צריכים דברים כאלו להירגע ולנקות את הראש , בהצלחה

    1. ال الاخت هبه اذا احتجت أمور تهدئك من ضغوطات الدنيا فادعوك لقراءة القرءان ففيه هداة البال والاطمئنان وعليك بكثرة الاستغفار فمع الاستغفار ترتاح الأنفس ولن اقول لك جربي فكثير جربوا هذا الامر وفرجت همومهم وانشرحت صدورهم

  27. حلو كثير اصلا الموسيقى ترفه النفس ومع ضغوطات الحياة وخصوصا النساء العاملات الله يعينهن انا بشجع انه يكون مثل هيك اشي في بلدتنا الحبيبه

    1. האד אלי נאקס עלינא , עלמו אשי יפיד נאס מש תעלמו אשי אלי קמאן עשר סנין יעלה לנו ביוקר .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *