2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مثير للتساؤل: من اين تأتي مياه هذه البركة خلال كل فصول السنة ؟

صحيح ان فصل الشتاء المنصرم حمل الينا الكثير من البركة بكمية الامطار التي انعم الله علينا بها، إلا ان هذا المنظر الظاهر في الصور المرفقة بات مألوفا حتى خلال الصيف ايضاً وهو في منطقة ملعب “ابو الهوا” شرقي الطيبة.

1

ويؤكد اهالي الحي انه تكاد تكون هذه “البحيرة” دائمة في هذه الساحة ومنذ سنين وفيها تتجمع مياه الامطار ولكن كيف تتوفر المياه فيها خلال فصل الصيف كذلك في غير موسم الامطار ؟ ان هذه الساحة على ما يبدو لا تمتص المياه او ان مصدر المياه ليس من الامطار وحسب، لأن هذه البركة تبقى على حالها حتى ايام الصيف الحارة مما يدفعنا الى الظن بأن مصدرها قد يكون من البيوت او من من مياه جوفية.

على اية حال ولأن البركة دائمة المياه، فقد اتخذت الضفادع منها مأوى لها، حتى ان بعض الطيور مثل العصافير والبط اصبحت ترتادها بانتظام!

2

3

4

5

‫5 تعليقات

  1. انا عنجد بستغرب من الناس الي بتعقب وبتتفلسف وهي مش قاريه النص او بالاحرى قارئنو بس ما بيفهموا شو مكتوب

  2. يا جماعة هذه البركه بجانب الملعب .خزان المياه (الحاوز) ينضح المياه الزائده بين الحين والاخر في ساعات الليل فيعمل فيضان على حسابك يا مواطن الماء يخرج من انبوب سري قريب من البركه الموصوفة بالمعجزة زمن المعجزات ولى فش اشي ببلاش كل الموظفين يعلمون علم اليقين حرام نظلم نسوانا

  3. من الأمور المألوفة في بلدنا وجود بحيرات اصطناعية مثل هذه البحيره وهذا ليس غريبا على بلد فيه معظم النساء تستخدم خراطيم المياه يوميا وتهدر الكثير من أكواب المياه بسبب وبدون سبب أو بالأحرى حتى يقال عنها “نظايفيه” ،، واتعجب من هذا الصنف من النساء “النظايفيات” اللواتي لم يسمعن بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال لاحد الصحابه :( اقتصد ولو كنت على نهر جارٍ )… تقوى الله واجبه في كل أمور الحياه …..

  4. الجواب سهل جدا, المي بتيجي من الجارات الي بشطفن دارهن وبكبين كثير مي مسروقة من البلدية, والله لونهم بدفعوا انكان بكبوش هاي الكمية من المي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *