البلدية تتأخر عن انشاء المطبات، فيقيمها الاهالي حسب ضرورتهم

توجه عدد من اهالي الطيبة ومعظمهم من السائقين الى موقع “الطيبة نت” ليعربوا عن امتعاضهم من مشكلة يعانون منها في عدة احياء من مدينة الطيبة، وهي المطبات التي انشأها الاهالي كيفا اتفق في الشوارع المحاذية لمنازلهم.

خير مثال على مثل هذه المطبات الاسمنتية هي الموجود على الشارع المؤدي الى كلية عمال للعلوم والتكنولوجيا حيث انشأ الاهالي مطبات غير قانونية في الشارع من الاسمنت امام منازلهم.

وحسب قول هؤلاء السائقين فإن المطبات المذكورة تتسبب بأضرار فادحة لمركباتهم لأنها انشئت من قبل الاهالي وليس حسب ما ينص عليه القانون من مواصفات وانه لا يوجد مسافة معقولة بين كل مطب والتالي له.

وفي حديث مع احد الجيران في المنطقة، اوضح ان هذه المطبات وضعت في الشارع لتحمي الطلاب والاطفال في الشارع لأن بعض السائقين يقودون سياراتهم في هذا الشارع بسرعة جنونية وهذا يشكل خطرا على الاطفال والمواطنين في هذا الحي، اضافة الى حركة السير خلال ساعات الليل من مركبات تطارد بعضها وصوت الموسيقى يصدح يزعج النائمين في الحي.

واضاف: وبما ان البلدية لا تأبه بإنشاء المطبات اللازمة، فقد اخذنا الامر على عتقنا وانشأنا هذه المطبات ولن نسمح بإزالتها الا اذا جاءت البلدية وانشأت مطبات اخرى بديلة.

وفي حديث لموقع “الطيبة نت” مع المهندس خالد جبالي – مهندس بلدية الطيبة، قال: “المطبات وظيفتها الحفاظ على الأمان على الطرقات وحاليا لا توجد لدينا ميزانيات مخصصة لإنشاء مطبات او حتى لتخطيط ممرات المشاة على الشوارع أو شيء مما يخص ذلك. ننتظر تلقي هذه الميزانيات وعندها سوف ستنشئ البلدية  المطبات ليس في هذا الشارع وحسب وإنما حيث تطلب الامر ذلك في شوارع الطيبة”.

 وأضاف المهندس خالد جبالي: ان هذا الشارع المذكور يعتبر من اخطر الشوارع في المدينة، يمر من هناك طلاب مدارس ابتدائية واعدادية وثانوية ناهيك عن الاطفال في المنطقة وان شاء الله في حين توفر هذه الميزانيات سيتم نصب مطبات قانونية أما الوضح الحالي فسنفحص ماذا بوسعنا ان نفعل لمعالجته ولو مؤقتا”.

Exit mobile version