أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

حسن حبيب: البلدية تتقاعس عن حل مشكلة المجاري في حارتنا

اتصل الى موقع “الطيبة نت” الحاج حسن احمد حبيب (ابو احمد) الذي يسكن مقابل مدرسة ابن سينا (أ) في مدينة الطيبة ليعرب عن استنكاره لما يتعرض له مسكنه ومساكن الجيران من معاناة تسود الحي.

والحديث يدور هنا عن المجاري والمياه العادمة التي تفيض من قنواتها وتبعث الروائح الكريهة في الحي بل وتتسرب هذه المجاري الى داخل بيوت الاهالي في ذلك الشارع، مما يستدعي بعد ذلك ساعات من الجهد لتنظيف المنزل من القاذورات ومياه المجاري.

وفي حديثه لمراسل “الطيبة نت” قال الحاج حسن حبيب: “نعاني من هذه المشكلة بصورة مستمرة فكل شهرين تقريبا تفاجئنا المجاري والمياه العادمة بأنها تفيض في القنوات فتجري فوق سطح الشارع وتندفع نحو البيوت مباشرة الى الغرف الارضية من المنزل وتغمر ارض هذه الغرف تحمل معها القاذورات ناهيك عن الرائحة الكريهة التي نعاني منها بصورة مستمرة يوميا وانتشار الحشرات والامراض التي تسببها هذه المجاري لنا ولصغارنا.

واضاف الحاج حسن حبيب: “اذ كنا داخل البيت فلا نستطيع الخروج والجلوس في محيط البيت بسبب هذه المشكلة مما يستدعي ان نجلس طوال الوقت داخل المنزل وتتحول الفصول الاربعة الى فصل واحد هو الشتاء بهذه المياه. ولكن لست وحدي من يعاني من هذه المشكلة، بل اهالي الحي جميعا. وهنالك من يواجه المشكلة يوميا من خلال دخول المياه العادمة والمجاري الى باحة منزلة ويقضي وقتا طويلا في تنظيف الاوساخ والروائح الكريهة التي تنتج عن هذا الوضع. وانا بدوري توجهت اكثر من مرة الى البلدية وفي بعض الاحيان البلدية لا تستجيب الا بعد وقت طويل فانا يوم امس اتصلت في خدمة 106 لطلب المساعدة فقاموا بمساعدتنا وارسلوا شاحنة شفط المجاري ليكون هذا حل من الحلول المؤقتة التي تقوم بها البلدية في هذا الحي”.

وفي اتصال لمراسل موقع “الطيبة نت” مع قسم البنى التحتية بدى بلدية الطيبة، تحدث الى مهندس البلدية  خالد جبالي طالبا تعقيب البلدية على الامر فقال السيد جبالي: “سوف نفحص الموضوع بصورة جذرية في قسم البنى التحتية وسوف نرد على الاهالي في الحي بخصوص هذا الاشكال”.

السيد حسن احمد حبيب
السيد حسن احمد حبيب
السيد حسن احمد حبيب
السيد حسن احمد حبيب
السيد حسن احمد حبيب
السيد حسن احمد حبيب

7

السيد حسن احمد حبيب
السيد حسن احمد حبيب

9

11

12

13

14

15

‫5 تعليقات

  1. هذا غيض من فيض !! الطيبه بحاجه لإعادة إعمار من جديد ، ليت المشكلة الوحيدة في بلدنا مشكلة مجاري ولكن المشاكل في الطيبه كثيره من الصعب ان تحصى…

  2. צריך להגיש תביעה ייצוגית מיידית כנגד העריה,אני מבטיח לכם שתזכו

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *