3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

تنظيم يوم الصحة في بيت “الرازي” للمسنين في مدينة الطيبة

اقيم امس الاربعاء يوم الصحة في بيت “الرازي” للمسنين في الطيبة بالتعاون مع مركز “الرازي” الطبي في المدينة.

1

وكانت فقرات اليوم محاضرات للمسنين والمسنات في قاعات مختلفة قدمها كل من الدكتور درويش عبد القادر مدير مركز “الرازي” الطبي بمحاضرات عن ضغط الدم ومسبباته وكيفية الابتعاد عنه والدكتور ايميل عبد القادر من مركز “الرازي” الطبي  الذي اسهب في موضوع مرض السكري لدى المسنين وكيفية الوقاية.

وتحدث المضمد زياد عبد القادر من مركز “الرازي” عن القلب وامراضه وفشل القلب في اتقان عمله الطبيعي وتصلب الشرايين وقصور عضلة القلب والأمراض المزمنة وكيفية الحماية والعلاج.  كما ألقت الممرضة المتخصصة رهام ناشف الممرضة في فرع كلاليت المركزي بالطيبة عن مرض السكري وعن اعراضه وأنواعه وعن كيفية الوقاية من المرض.

وأنهت اخصائية التغذية ألاء حاج يحيى فعاليات اليوم بمحاضرة عن التغذية السليمة للجيل الذهبي وفي نهاية اليوم قام كل من طاقم مركز الرازي وطاقم الاسعاف المؤلف من سائد عازم، سليمة عازم، سناء جبارة، بشير ابو عطا ومنيب فاعور بفحص المسنين والمسنات من ضغط الدم ومدى مستوى السكر بالدم.

وفي حديث مع  رلى ياسين – مديرة المركز اليومي للمسنين “الرازي”، اشادت بنجاح هذا اليوم الذي دفع المسنين الى الانخراط في المواضيع الطبية ومحاولة الاستفسار عن كل ما دار بذهنهم من استفسارات عن امراض مختلفة. كما شكرت كلا من الدكتور درويش عبد القادر وإميل عبد القادر والممرضة رهام ناشف وطاقم مركز “الرازي” الطبي لنجاح هذا اليوم.

01

2

3

4

5

6

7

8

9

10

‫2 تعليقات

  1. كل الاحترام لرلى ياسين على الفعاليات االتي تقوم بها هي وطاقم العمل في بيت الرازي مبروك عليك الاداره بتستاهل والى الامام الله يوفقك

  2. كل الاحترام للجميع على هذه الفعاليات في يوم الصحه لما فيه من فوائد جمه للمسنين بارك الله فيكم جميعا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *