أخبار الطيبة

تظاهرة حبّ لباسم يوسف بعد إخلاء سبيله

أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله بإخلاء سبيل باسم يوسف مقابل كفالة تبلغ 15 ألف جنيه مصري عقب التحقيق معه لمدة ثلاث ساعات، على خلفية التهم المنسوبة إليه بإهانة الرئيس وازدراء الدين الإسلامي.
تظاهرة حبّ لباسم يوسف بعد إخلاء سبيله

وعلى الفور، كتب الإعلامي الساخر على حسابه على تويتر: “إخلاء سبيلي بكفالة ١٥ ألف جنيه على ثلاث قضايا، وبقيت قضية رابعة لم يتحدد موعد التحقيق فيها‪”‬.

وكان صاحب “البرنامج” قد وصل إلى دار القضاء صباح الأحد للمثول أمام النيابة العامة بعد قرار ضبطه وإحضاره بتهمة إزدراء الأديان وإهانة رئيس الجمهورية من خلال برنامجه الساخر الذي يقدّم على قناة “سي. بي. سي”.

وفوجئ الجميع بحضور باسم وهو يعتمر القبعة التي وضعها الرئيس محمد مرسي أثناء تكريمه في الجامعة الوطنية في باكستان. وكان باسم يوسف قد اعتمر هذه “القبعة” في إحدى حلقات برنامجه أثناء سخريته من حصول الرئيس على دكتوراه فخرية في الفلسفة من باكستان.

وفي الوقت نفسه، نظّم محبّو الإعلامي الساخر وقفةً احتجاجيةً أمام دار القضاء للتضامن مع باسم يوسف، وردّدوا الهتافات الداعمة التي تطالب بتنفيذ حكم محكمة الاستئناف في ما يخص النائب العام طلعت عبد الله، فيما دخل باسم يوسف واضعاً يده على كتف رئيس الأمن المكلف بتأمين دار القضاء العالي وسط هتافات أنصاره الذين حاولوا الدخول معه، ولكنّ قوات الأمن منعتهم.

وعلى رغم التحقيق مع باسم، إلا أنّه ظلّ يُعلم محبّيه بما يحدث معه خلال سير التحقيقات عبر تغريدات متتالية، إذ كتب: “بيملوا أوصافي نحيل البنية متوسط الطول ثم سألوني: هي عينيك لونها إيه؟”. وتابع في تغريدة أخرى “الضباط ومحاميّ مكتب النائب العام عايزين يتصوروا معايا. يمكن ده سبب الاستدعاء؟”.

تظاهرة حبّ لباسم يوسف بعد إخلاء سبيله

3

4

5

6

7

8

‫2 تعليقات

  1. باسم يوسف لم يسخر من الدين الإسلامي ولكنه كان ينتقد تصرفات مرسي والإخوان وهذا الأمر لم يعجبهم وعلى هذا الأساس اتهموه بازدراء الدين الإسلامي وعلى أساس ان الإخوان هم حماة الدين والدين منهم ومن أعمالهم براء ،……

  2. قال تعالى “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ”
    ايها الساخر من رئسه كانما يسخر متن وطنه وعروبته فتب الى الله واعتذر للدكتولر مرسي ولا تجعل من نفسك ارجوز يضحك عليك الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *