3أخبار رياضية

اليونايتد والسيتي في صراع ٍ جديد على مسرح الاحلام‎

يلتقي مساء اليوم، وتحديدا ً في الساعة 22:00 مساءً مانشستر يونايتد مع مانشستر سيتي في ديربي مدينة مانشستر على ملعب “اولترافورد” الخاص بمانشستر يونايتد او كما يسمى، “مسرح الاحلام”.

2

ورغم فارق الخمسة عشر نقطة بين الفريقين، وتبقي 7 جولات حتى نهاية الدوري لهذا الموسم، إلا ان هذا لا يقلل من حدة التنافس في هذه المباراة وقيمتها، فكل فريق يرغب بالتغلب على خصمه.

فاليونايتد مثلا ً يرغب بسد دين مستحق منذ الموسم الماضي حين فاز السيتي عليه بالنتيجة الثقيلة 1-6 في عقر داره، مما اهدى البطولة للسيتي آنذاك. اما السيتي فيرغب بإضافة شيء من لذة المذاق على موسم مرير بالنسبة للاعبين بعد اقصاء فريقهم مبكراً من دوري ابطال اوروبا ولم تتبق لهم اي حظوظ للمحافظة على لقب الدوري.

اما تاريخ اللقاءات بين الفريقين فيقول انهما تواجها 164 مرة في كل المسابقات وفاز اليونايتد بـ 69 منها والسيتي بـ 45 بينما انتهت 50 مباراة بالتعادل. ورغم خسارة اليونايتد الأليمة في آخر زيارة للسيتي لملعب “اولترافورد”، إلا انه في آخر 6 مباريات على ملعب الشياطين الحمر فاز اصحاب الارض بـ 4 من اصل 6، بينما في آخر 6 مواجهات على ارض الفريقين، فاز كل فريق بـ 3 مباريات. حكم المباراة سيكون الحكم الانجليزي الدولي مايك دين ذو الخبرة الواسعة البالغ من العمر اربعة وأربعين عاما.

قبل المواجهة سخن المدربان الجو فصرح اليكس فييرجسون: “اداؤنا الجيد منذ بداية الموسم هو السبب الذي على ما يبدو سيفقد السيتي لقب الدوري، وحتى ان خسروا فهم لن يذهبوا الى اي مكان لديهم ما يكفي من نقود لجلب فريق كامل، بالنسبة لفان بيرسي فانه في حياته لم يكن في طريقه للسيتي، ومن الخيالي التفكير بما كان سيفعل لو انضم اليهم”.

اما روبرتو مانشيني فقال: “اليونايتد اشترى لاعبين مهمين هذا الصيف ولذلك هم سيفوزون بلقب الدوري وليس لانهم يلعبون بشكل افضل منا. في هذا الصيف يجب علينا شراء لاعبين مثل فان بيرسي كي نسترجع لقبنا الضائع”.

تشكيلة اليونايتد المتوقعة: دي خيا، ايفرا، فيديتش، فيردناند، رفائيل، كليفرلي، كاريك، كاجاوا، يونج، فان بيرسي وروني.

تشكيلة السيتي المتوقعة: هارت، زباليتا، كومباني، ناستاسيتش، كليشي، باري، توريه، سيلفا، ميلنر، تيفيز، اجويرو.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *