3أخبار محليةالأخبار العاجلة

العيساوي ينتصر بعد 9 اشهر من الاضراب عن الطعام

وافق الاسير سامر العيساوي ان يمضي فترة اعتقال 6 اشهر مقابل ان يفك اضرابه ويطلق سراحه الى منزله في القدس.

2

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن النيابة العسكرية الإسرائيلية وافقت منتصف الليلة الماضية على صيغة اتفاق عرض من قبل الأسير سامر العيساوي والمحامي جواد بولس ويتضمن الاتفاق مجموعة من البنود أهمها فرض عقوبة تقضي باحتساب الفترة السابقة له التي قضاها في الأسر منذ تاريخ 7\7\2012 إضافة إلى 6 شهور سجن فعلي ابتداء من تاريخ اليوم مع انتهائها سيفرج عن الأسير العيساوي المضرب عن الطعام منذ نحو 9 شهور متواصلة، إلى مسقط رأسه في العسيوية.

وأوضح بولس أن الإدانة ستكون بشكل مباشر من قبل القاضي العسكري دون أن يكون هناك حاجة للتوجه لأية جهة إسرائيلية رسمية من أجل إصدار عفو إضافي، وأهم ما حققه هذا الاتفاق هو إصرار سامر على عدم ادانته أمام هذه اللجنة بكامل فترة محكوميته السابقة والبالغة 20 عاما وبالتوازي يصدر قرار عفو من قبل رئيس دولة اسرائيل، بحق سامر لما لهذه الإدانة من رسائل سياسية مرفوضة وكذلك لعدم استعداد سامر للمثول أمامها وبالتالي فإن قضية سامر سابقة تؤسس لما سيأتي من قضايا مشابه وتمنع إضفاء شرعية لهذه للجنة باعادة أحكام سابقة بحق قضايا مشابهه،

واكد بولس أنه وفي الأيام الأخيرة كان النقاش على هذه القضية بعد رفضها ولكن وافقت نيابة الاحتلال أخيرا نتيجة إصرار سامر ونتيجة لما وصلت إليه حالته الصحية.

إلى هذا بين بولس أن الأسير العيساوي عمليا عاد منذ منتصف الليل إلى أخذ المدعمات التي أوصى بها الأطباء بعد وصول محاميه وشقيقته.

كذلك أعلن بولس وأنه ومن المفترض أن يقوم الطرفان بتقديم أوراق الاتفاق غدا.

وفي هذا الإطار قال بولس أن شقيقة الأسير العيساوي المحامية شيرين رافقته وقابلت سامر في غرفته ونقل سامر من خلالها شكره لجميع من وقف معه وناصره وسانده في هذه المعركة الشرسة.

إلى ذلك لفت بولس أن نادي الأسير يكتفي في هذا البيان وسيكون هناك مؤتمر صحفي عقب توقيع الاتفاق وانتهاء الاجراءات ومن المنتظر ان يكون ذلك خلال الساعات القادمة .

وقالت شيرين العيساوي شقيقة العيساوي والتي زارته الليلة برفقة محامي وزارة الاسرى جواد بولس، في مستشفى “كابلان” ان ادارة السجون عرضت على العيساوي ان يفك اضرابه عن الطعام مقابل اعتقال 6 شهور بعدها يطلق سراحه الى منزله في القدس.

واضافت العيساوي ان الاسير سامر سيفك اضرابه عن الطعام اليوم الثلاثاء، في حال تلقى ضمانات من المحكمة الاسرائيلية باطلاق سراحه للقدس بعد ان يمضي فترة اعتقاله.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *