3أخبار رياضية

الانتفاضة تنصر ريال مدريد ولا تنقذه – دورتموند إلى ويمبلي

ترشح بوروسيا دورتموند – بطل الدوري الألماني الموسم الماضي – لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بطل الدوري الإسباني الموسم الماضي – ريال مدريد- بموجب الأهداف الاعتبارية.

1

أنهى بوروسيا دورتموند الشوط الأول بالنتيجة التي ذهب من أجل تحقيقها على ملعب سنتياجو برنابيو، بالتعادل السلبي، لكن الريال كان الطرف الأفضل على مدار الـ٤٥ دقيقة الأولى لهذه المواجهة، حيث أضاع العديد من الفرص السهلة أمام مرمى الحارس رومان فايدنفلر والذي تألق في نفس الوقت بتصديه لثلاثة انفرادات (رأس برأس).

لاحت الفرصة الأولى لريال مدريد في الدقيقة الخامسة عندما أهدر هيجوين انفراداً صريحاً بالحارس الألماني الذي ذاد عن مرماه ببسالة ليبعد الكرة لركلة ركنية لم يستفد منها رونالدو.

وفي الدقيقة التاسعة أخمد حكم الراية هجمة كاد يأتي منها هدف السبق لملوك مدريد، حين رفع رايته على جونزالو هيجوين بعد تحويل كرة برأسه عبرت جوار القائم الأيمن بقليل.

مع تواصل الاستحواذ الملكي على الكرة حصل كريستيانو رونالدو، هداف المسابقة بـ 12 هدفاً، على تمريرة من خلف المدافعين داخل منطقة الجزاء مهدها على قدمه اليمنى بعد استلام أكثر من الرائع على الصدر في الدقيقة 13 لكن الحارس رومان ارتمى عليها بشكل خيالي ليبعد الهدف الأول للريال الذي كاد يقلب به كريس الطاولة ويقرب المسافات.

وتغيرت استراتيجية المدير الفني لبوروسيا دورتموند يورجن كلوب باللعب على المرتدات فقط دون تدوير الكرة حين قام بسحب لاعب الوسط جوتزه في الدقيقة 14 بسبب تعرضه لإصابة مفاجئة ليشارك كيفن جروسكروتس بدلاً منه.

وفي الدقيقة 21 قام لاعب الوسط الألماني مسعود آوزيل بلعبة سينمائية مع الأرجنتيني ماريا والكرواتي مودريتش لكن الدفاع الألماني أبعد الكرة قبل وصولها لهيجوين الذي كان بمفرده داخل منطقة الجزاء.

دورتموند بدأ في الدقيقة 25 دخول أجواء المباراة بأول محاولة للمدافع يوبيتيتش عندما حول عرضية برأسية قوية وجدت حامي عرين الريال دييجو لوبيز الذي لم يتعرض لأي ضغط خلال النصف ساعة الأولى من اللقاء حتى بعد هيمنة دورتموند على وسط الميدان بصورة نسبية.

وجاءت المحاولة الأولى من صاحب الرباعية التاريخية في لقاء الذهاب ليفاندوفسكي في الدقيقة 33 لكن سيرخيو راموس كان له بالمرصاد.

وفي الدقيقة 40 أخمد حكم الراية هجمة كادت تنتهي لهدف أول للريال باحتسابه تسلل غير صحيح على مسعود أوزيل.

وعبر كريستيانو رونالدو عن الحالة الصعبة التي يعيشها ريال مدريد في الشوط الأول عندما قام بتصويب ركلة حرة مباشرة من مسافة 20 مترا حصل عليها في الدقيقة 45 لكنها ذهبت بعيدة للغاية عن المرمى الألماني لينتهي بعدها الشوط.

في الدقائق الأولى من الشوط الثاني كاد بوروسيا دورتموند أن ينهي على أحلام وآمال عشاق الملكي عندما وصلت كرة لليفاندوفسكي داخل المنطقة صوبها من زاوية صعبة ومستحيلة تصدت لها العارضة المنقذة للحارس دييجو لوبيز.

الريال لم يعبر عن شعوره بالخطر فبعد فرصة ليفاندوفسكي ونزول كاكا لأرض الملعب خسر دفاع الريال المزيد من الكرات في مناطق حساسة أمام الاندفاع الهجومي الأصفر.

وكاد دورتموند يستثمر أحد الأخطاء الغريبة من الدفاع المدريدي في الدقيقة 61 بقيادة رويس الذي وضع تمريرة ذهبية لجوندوجان وضعها من لمسة واحدة في المرمى لكن الأرض انشقت واخرجت دييجو لوبيز الذي تصدى لها ببراعة ليبقي على بصيص الأمل المتبقي للريال في هذه اللعبة.

لجأ لوكا مودريتش لادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء لكن الخدعة لم تنطل على الحكم هاورد ويب في الدقيقة 73 بإشارته لاستمرار اللعب وسط احتجاجات كبيرة على الإنجليزي.

وفي الدقيقة 77 أهدر بوروسيا دورتموند هدف لا يضيع بتسديد خاطئ من رويس جوندوجان في جسد سيرخيو راموس.

وأثمرت التغييرات التي أجراها جوزيه مورينيو في الدقيقة 57، بنزول كاكا بدلاً من كوينتراو ونزول كريم بنزيمة بدلاً من هيجوين، حيث تمكن الريال من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 82 بواسطة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بعد تمريرة سحرية من كاكا وصلت لأوزيل داخل المنطقة مررها الألماني عرضية أرضية حولها بنزيمة في سقف الشباك رائعة.

وبعدها بثلاث دقائق وصل ريال مدريد برأسية لسيرخيو راموس أمسك بها الحارس رومان بصعوبة وسط تشجيع مهول من الجماهير المحلية التي لم تكف عن مؤازرة فريقهم حتى الدقيقة الأخيرة.

وأطلق كريم بنزيمة تصويبة مركزة من 14 مترا نجح الحارس رومان في ابعادها لركنية بالدقيقة 87، وبعدها بثوان مرر بنزيمة كرة رائعة لسيرخيو راموس داخل المنطقة تسلمها الإسباني بسرعة وصوبها بكل ما لديه من قوة في سقف الشباك ليعلن عن تقدم الملكي في ظرف خمس دقائق بالهدف الثاني ليتبقى هدف وحيد لتحقيق الصعود التاريخي للنهائي للمرة الأولى في تاريخ الملوك منذ عام 2002  لكن هذا ما لم يحدث. ليودع الريال البطولة للعام الثالث على التوالي من هذه المرحلة.

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *