5ادم وحواء

اظافرك تكشف مشاكلك الصحية!

هل تعلمين أن أظافرك تكشف كل المشكل الصحية التي يمكن ان تعانين منها؟ القليل من اللون الأبيض على الأظافر او ظهور بعض التموجات عليه او تحوَلها الى اللون لوردي يمكن ان تكون دليل على مرض ما في الجسم.

اظافرك تكشف مشاكلك الصحية!

أظافر شاحبة اللون: أمراض الكبد وسوء التغذية هي المشاكل الصحية التي يمكن ان تعاني منها في حال شحوب لون أظافرك. لذلك ننصحك بالخضوع الى فحص دم للكشف عن المشكلة الصحية الحقيقية التي تعاني منها.

الأظافر البيضاء: في حال ظهور اللون الأبيض بالكامل على أظافرك فهذا يمكن ان يشير الى التهاب في الكبد لديك. استشيري طبيبك المختص فوراً.

الأظافر الصفراء: العدوى الفطرية هي السبب الرئيسي لإصفرار الأظافر. كما ان اللون الأصفر على الأظافر يمكن ان يشير الى أمراض في الغدة الدرقية او اصابة الجسم بالسكري. ننصحك بالخضوع الى فحص دم فوري تحت اشراف الطبيب المختص.

ظهور خطوط بيضاء على الأظافر: هذه الخطوط البيضاء التي تظهر على الأظافر تدل على نقص الكالسيوم بالجسم وبالتالي يمكن ان يؤدي ذلك الى مرض ترقق العظام. تناولي الحليب ومشتقاته بكثرة في حال ظهور هذه العلامات على أظافرك.

الأظافر الزرقاء: تدل الأظافر الزرقاء على عدم وصول كميات كافية من الأوكسيجين الى مختلف أنحاء الجسم. مارسي الرياضة من أجل تحسين دورتك الدموية وبالتالي تزويد خلايا جسمك بالمزيد من الأوكسيجين.

تموَج سطح الأظافر: هذا يمكن ان يدل على اصابتك بالصدفية او حتى التهاب المفاصل. استشيري الطبيب فوراً.

تقصف الأظافر: تقصف الأظافر يحصل في غالبية الأحيان بسبب نقص الحديد بالجسم ما يعني الإصابة بفقر الدم. أكثري من تناول اللحوم الحمراء والكبدة والخضار الورقية لتعويض كمية من الحديد في حال تقصف أظافرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *