مدارس الطيبة الثانوية تحقق تقدما ملحوظا في نتائج البجروت

جاءنا من كلية “عمال” للعلوم والتكنولوجيا ان وزارة المعارف بعثت هذا الاسبوع نتائج امتحانات البجروت التي خضع لها طلاب الثانويات العام الدراسي المنصرم.

ويستدل من هذه النتائج ان المدارس الثانوية في الطيبة سجلت تقدما ملحوظا في نسبة الطلاب الذين حصلوا على شهادة البجروت بزيادة عن السنة الماضية بنسبة 6% حيث وصلت نسبة الحاصلين على شهادة البجروت قرابة 60% وهذا يعتبر انجازا كبيرا.

ولكي  يتمكن القارئ من ادراك ابعاد هذا الانجاز نذكره بأن نسبة الحاصلين على شهادة البجروت في الوسط العربي عموما لم تتجاوز 40% وان نسبة الطلاب الحاصلين على شهادة البجروت في اسرائيل عامة من عرب ويهود لم تتجاوز 55%. أي ان ما حققته ثانويات الطيبة يعتبر اعلى من المعدل العام في البلاد ومن المعدل العام في الوسط العرب.

وفي حديث مع مدير كلية “عمال” للعلوم والتكنولوجيا في الطيبة المربي يوسف شاهين حاج يحيى قال ان هذا التقدم وهذه الزيادة في نسبة الحاصلين على شهادة البجروت هي ثمرة العمل الدؤوب والمتواصل والتعاون بين الطواقم التعليمية التي وضعت نصب اعينها هدفا هاما من اهداف التعليم ألا وهو الزيادة في نسبة الحاصلين على شهادة البجروت لتبقي مدارس الطيبة الثانوية في صدارة المدارس العربية.

المربي يوسف شاهين حاج يحيى – مدير كلية عمال للعلوم والتكنولوجيا
Exit mobile version