3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة: موظفو ضريبة الدخل وزيارات مفاجئة للمحال التجارية

تواصل كوادر ضريبة الدخل منذ الامس زياراتها المفاجئة اليوم ايضاً للمحال التجارية وورشات العمل في الطيبة في محاولة لمباغتة اصحاب هذه المحال وضبط المخالفين منهم لقوانين ضريبة الدخل.

1

فقد انطلق منذ الامس 65 موظفا من موظفي الرقابة في ضريبة الدخل للكشوف الميدانية عمن يرتكبون المخالفات وذلك في ثلاث مدن هي نتانيا وقلنسوة والطيبة،وقد لاحظ العديد من اصحاب المحلات التجارية امس تجوال هؤلاء الموظفين بل ومن المحال التجارية في الطيبة من فوجئ اصحابها بزيارة غير لطيفة لهؤلاء الموظفين.

وقال مصدر في ضريبة الدخل ان الجولة الميدانية لضبط التجار المخالفين جاءت كآخر مرحلة من فحص وتدقيق استغرق فترة طويلة، وسبقها جولات لموظفي ضريبة الدخل المتسترين كزبائن عاديين كانوا يشترون مختلف السلع من المحال التجارية لتسجيل واقعة المخالفة التي جاء الموظفون الآن ليخالفوا المحل الذي لم يلتزم بقوانين الضريبة ولم يسجل السلعة التي بيعت لموظف ضريبة الدخل المستتر، في حاسبة المحل.

وجاء في تقرير عن سير اليوم الاول من نشاط موظفي ضريبة الدخل في الطيبة ان 27% من المحلات التي تمت زيارتها بصورة مفاجئة تبين انها تخالف قوانين الضرائب، و17% من اصحاب المحلات التجارية التي خضعت للفحص تبين انها لا تسجل مبيعاتها في الحاسبة في المحل.

وعلم موقع “الطيبة نت” ان موظفي ضريبة الدخل تمكنوا يوم امس من فحص اكثر من عشرين محلا تجاريا وورشة عمل، وإنهم يواصلون فحص ما تمكن من محلات تجارية.

من الحالات التي تم ضبطها

ومن بين الحالات التي رصدها موظفو ضريبة الدخل انهم ضبطوا في احد المحلات مبلغ 3000 شيكل في الدولاب دون ان يكون المبلغ مسجلا في الحاسبة، كما ضبط موظفو الضريبة في محل للتجميل صاحبة المحل وقد اخذت من زبونة مبلغ 120 شيكل ودونته في دفتر جانبي ولم تدونه في الحاسبة.

ومن الحالات المثيرة التي واجهها موظفو الضريبة انهم عثروا في احد المحلات على 810 في الجارور دون ان يكون المبلغ مسجلا في الحاسبة، وعند الاستفسار عن ذلك لدى مدير المحل، قال انه غاب عن محله قرابة ساعتين وان العامل في المحل لا يعرف كيفية استخدام الحاسبة ولهذا جمع النقود في الجارور الى حين عودة المدير.

‫4 تعليقات

  1. طيباوي بلدم. عامل حالو وطني وبكتب يلعبري حلوي هاي طيباوي بلدم טיבאוי בדם الصحيح أنها. مسخره ضحكني والله ههههه

  2. כל אדם חייב לשלם את המס המוטל עליו הן לעירייהקרי ארנונה והן למס הכנסה , מס רכוש ועוד . החובה הראשונה היא על תושבי טייבה לשלם לעירייה כדי לממן את הפעילות העניפה של העירייה במיוחד מהיום והלאה כדי שהעירייה תשגשג ונראה תוצאות לעבודת אבו עודה הנכבד ביותר .

  3. לדעתי אנחנו צריכים לשלם מיסים רק לעירייה אבל למדינה לא מהסיבה שהזכיר זה “טיבאוי בדם”

  4. אל תשלמו מסים
    גם ככה היהודים גונבים לנו את האדמות ואין תשתיות בטייבה
    למה צריך לשלם מסים בשביל שיממנו את החרידים ויקנו בהם טילים
    אל תשלמו כמה שיותר מסים = שחור

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى