5ادم وحواء

7 طرق بسيطة لتخفيف الملح!

3400 ميلليغرام من الصوديوم هو معدل استهلاكنا اليومي من هذا المعدن أي ما يعادل ملعقة صغيرة ونصف من الملح. هذه الكمية المتناولة تعرّض صحتنا للمزيد من المخاطر. يسبّب الصوديوم الموجود في الملح ارتفاعاً في ضغط الدم وبالتالي يعرّض صحة القلب للخطر.

7 طرق بسيطة لتخفيف الملح!

كما أنّ تناول كمية كبيرة من الصوديوم يؤدي الى تضرّر الكلى. تنصح “منظمة القلب الأميركية” بتناول ما يقارب 2300 ميلليغرام من الصوديوم للفرد أي حوالي ملعقة واحدة فقط من الملح كحدّ أقصى. فكيف يمكن تقليل كمية الملح التي نحصل عليها يومياً، خصوصاً أنّ الملح موجود في عدد كبير من الأطعمة سيما المصنّعة؟

اختاري الخضار المثلجة بدلاً من المعلبة: تحتوي الخضار المثلجة على كمية أقل من الملح من تلك المعلبة، فالمصانع تستخدم الصوديوم كمعدن لحفظ المأكولات عند تعليبها.

لا تستخدمي الصلصات الجاهزة: تحتوي الصلصات على كمية كبيرة من الملح. مثلاً، ملعقة كبيرة من صلصة الصويا تحتوي على 4 ملاعق ونصف من الملح. ولذلك فاستبدالها بخلّ البلسميك مثلاً يساعد في تخفيف كمية تناولك للملح.

تناولي كمية أقل من الخبز: الخبز أيضاً من الأطعمة التي تحتوي على الملح، ولذلك يجب تناوله بكمية معتدلة.

قولي “لا” للحوم المصنعّة: مرتديلا صدر الحبش، السلمون المدخن أو مرتديلا الدجاج هي بعض اللحوم المصنعة التي تحتوي على كمية هائلة من الملح.

احذري مكعبات مرق الدجاج أو اللحم أو الخضار: استخدام هذا النوع من المكعبات يضيف كمية مرتفعة جداً من الملح الى طعامك، وبالتالي يجب الحذر واستخدام التوابل والأعشاب الطازجة بدلاً منها لإضفاء نكهة لذيذة الى طعامك.

لا تضعي الملح على طاولة الطعام: وضع مملحة على طاولة الطعام يدفعنا الى إضافة المزيد من الملح الى طعامنا.

اغسلي الجبنة البيضاء قبل تناولها: غسل الجبنة البيضاء قبل تناولها يخفف من كمية الملح التي تحويها. لذلك، نصيحتنا لك هي غسلها دائماً للحصول على كمية أقل من الملح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *