ادم وحواء

6 أخطاء ترتكبها المرأة عند ممارسة الرياضة

الرياضة من أهم الأمور التي يمكن القيام بها من أجل المحافظة على صحة الجسم. ممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً تساعد في الحفاظ على الرشاقة وتقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والشرايين. لكنّ ممارسة الرياضة بشكل خاطئ قد تنعكس سلباً على صحة المرأة. لذا جمعنا لك اليوم 6 أخطاء رياضية ترتكبها المرأة وتمنعها من الإفادة من كل منافع الرياضة.

6 أخطاء ترتكبها المرأة عند ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة من دون تحمية مسبقة: التحمية تعتبر أساسية لعدم إصابة الجسم بتشنّج عضلي مفاجىء. لذلك، يجب البدء بممارسة الرياضة بشكل تدريجي دوماً عن طريق البدء بالتحمية ومن ثم زيادة قوة التمارين الرياضية شيئاً فشيئاً.

عدم شرب المياه: المياه ضرورية جداً خلال ممارسة الرياضة لأنّها تمنع إصابة الجسم بالجفاف، ما قد يسبّب الدوار والتعب. شرب ليتر من المياه أمر أساسي عند ممارسة ساعة من التمارين الرياضية.

مدة قصيرة كافية لممارسة الرياضة: تعتقد كثيرات أنّ خمس دقائق من الرياضة يومياً مدة تساعد في تخليص الجسم من الدهون. لكنّ الجسم يحتاج الى 20 دقيقة من أجل البدء بحرق الدهون ولذلك يجب على الأقل ممارسة 30 دقيقة من الرياضة.

الإمتناع عن الأكل قبل الرياضة: الإمتناع عن الأكل قبل الرياضة لن يخسرك كمية أكبر من الدهون بل سينعكس سلباً عليك وسيصيبك بالتعب. تناول حبة من التفاح أو  كوب من الفراولة يساعد في مزاولة التمارين الرياضية بنشاط أكبر.

عدم التبريد بعد الإنتهاء من الرياضة: الاسترخاء بلطف ضروري بعد التمارين الرياضية من أجل خفض دقات القلب شيئاً فشيئاً،  فالتوقف المفاجىء عن ممارسة الرياضة يتعب عضلة القلب.

التركيز على منطقة معينة أثناء الرياضة: لا يجب التركيز على منطقة معيّنة أثناء ممارسة التمارين الرياضية لأن ذلك سيقوّي عضلات معيّنة على حساب أخرى. الجمع بين تمارين لتقوية عضلات البطن والأرداف معاً يمنحك جسداً جذاباً دوماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *