5فضفضة

لماذا تنتهي انوثة بعض النساء بمجرد الزواج ؟

أسعد الله أوقاتكم بكل خير، في مجتمعنا العربي عاده ما تهتم الفتاة بأنوثتها وأناقتها وجمالها ويزداد هذا الاهتمام خلال فترة الخطوبة، عندما تلتقي فارس أحلامها، جاهدة أن تظهر له بكامل زينتها وتعامله بكل الرفق والدلال لكي يتعلق بها ويزداد حبا وشوقا لها.

ولكن بمجرد أن تتزوج يتغير كل شيء، كونها تعتقد أن زوجها أصبح ملكا لها، ولا يمكنه الاستغناء عنها في أي يوم من الأيام!

هذا ما يجعل اهتمامها به يقل يوما بعد يوم، وشيئا فشيئا وتهمل أيضا نفسها، ويزداد وزنها، وهي تقضي معظم وقتها في المطبخ وأشغال البيت المتعددة، وتصُب كل اهتمامها ورعايتها على أول مولود يأتيها، ليصبح الزوج بذلك مجرد رجل في حياتها من أجل أن يعيلها هي وطفلها فتنسى بذلك دورها تجاه زوجها، وهو في نفس الوقت يرى أن كل معالم الدلال والجمال والأنوثة والأناقة قد اختفت من حياتها ليرى أمامه مجرد امرأة أُخرى تقوم بدور الأم والخادمة فقط فيشعر بالإهمال والوحدة !

ثم ما يلبث يبدأ البحث عن كل ما أفتقده في بيته في مكان آخر، ومع امرأة أُخرى لتهتم به مجددا، وتعوضه لحظات الحرمان. في تلك اللحظة تصطدم الزوجة وتصحو من غفلتها على هذا الواقع القاسي والأليم، ولكن للأسف بعد فوات الأوان ؟

هذا واقع وموجود ونسمعه كثيرا. أنه من أسباب الطلاق والبحث عن شريكة أخرى !

فلماذا إذن غالبية النساء يعتقدن أن أنوثتهن ودلالهن ينتهي فور الزواج فيهملن أزواجهن وتبدأ الخلافات الزوجية لأتفه سبب ؟ ولماذا تهمل الزوجة زوجها وتنساه مُعللة ذلك بالأولاد وبشئون البيت المتزايدة ؟ ولماذا نلوم الرجل بمفرده على نزواته وغزواته خارج البيت مع أخرى ؟ بعد أن حولته زوجته إلى مجرد مصدر للرزق وجلب المال فقط ؟

مع تحياتي: ن . م . ج

‫3 تعليقات

  1. אסמע הון יכוי!!
    האד מן קלת מוסאעדתקום!! אלהן לאנו קול שי בטלע עליקהן אלשוגול ואלבית ואלאוולאד ואנתי בתחוט אגר עלא אגר ובתתפרג!!
    מהוא לו בתסאעדהא שוי קאן בתכפף ענהא וקתהא היא בקון מעהא וקת קאפי עשאן תדלעק ותדללק.
    וקמאן שי!!! שו יעני אנא בפהם מן חקייק אנו אנתו אנבייאא משאללה ענקום!! ואלנסואן שיטאן!!
    אסמע מתל מא בתעטי רח תאכוד.ומן נאחית אנו אלוחדה בתסתהתר בחאלהא בעד אלגיזה !! חקייק פי מנו בס מש ענד אלקול!!
    לאנו איזא בתחססהא אנהא אחלה וחדה בעיונק ואנו ואנו !! ואנו אנתי בתחבהא בשקל מועיין וקתהא גסבן ענהא רח תעמל ילי בבסטק ובכליק תשופהא אחלה וחדה.
    וברדו אלחקי אלי חקיתו במשי עלא קתיר שבאב!!! מוש בס עלא אלנסואן.

    נסיחתי אלק חאול תעטי מרתק קתיר אהתימאם וחנאן וחוב. סדקני ימקן רח תתגייר עשאן אנתי גוזהא אלי בתחבהא.

    בס בסוף. בחקילק פי מנו חקייק!! והדול אלי בתחקי ענהן בפהמנש ובדייען גואזהן ( הדול בקונן נסבה קלילה) יעני מש אלקול

  2. זה נכון מה שאתן מספרות יש מכל סיפור משהו מעניין לפי דעתי אישה או אמא מנצחת חייבת לשלב בין כל הדברים האלה או חלק יותר וחלק פחות העיקר שלא להתרשל לעצמה ותמיד תפנק את עצמה ותתן לעצמה את המרווח לצאת ולבלות לא חייבת עם משפחה או בעל העיקר שתשבור את השגרה שלנו כי חיים יפים ומאוד קצרים

  3. انت بتحكي عن النساء كانهن ماكنات بتعبنش وبيأسنش مش حضراتكم اللي بتناموش بالليل ولا انتو اللي بتتحملو العياط ولا انتو بتتحملو وجع الراس والهزال والتعب من قلة النوم ومن شغل البيت والطبيخ وتربيه الاولاد
    اذا هو بحب مرتو جد بدوورش عغيرها اذا نصحت بعد الحمل مش ذنبها اذا بتعطيهوش كل الانتباه لجوزها بردو مش ذنبها في صار غيرو بالبيت
    هسا في بيت بمسؤوليتها واولاد يعني اكيد بدها تتغيير بس هو النفروض يتفهم هاد الشي ويصبر ويساعدها مش يكون شاهد مشافش حاجه
    كلشي يكون شايفو بس عامل حالو مش شايفو عشان يدورر عغيرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *