5ادم وحواء

فاجئي والدتك بفطور صحي في عيد الأم!

تنتظر الكثيرات يوم الأم لمفاجأة أمهاتهن الحبيبات بشيء مميز. إذا كنت تبحثين عن التميز، نقدم لك اليوم فكرة جديدة لمفاجأة ستّ الحبايب في عيدها وهي تقديم فطور صحي لها عند استيقاظها في الصباح. فما هي مكوّنات هذا الفطور الصحي؟

فاجئي والدتك بفطور صحي في عيد الأم!

الحليب الخالي من الدسم: الحليب مهم جداً لوالدتك من أجل حماية صحة عظامها وصحة أسنانها.

توست أسمر مع الجبنة والحبش: التوست الأسمر يمنح والدتك كمية جيدة من النشويات التي تحتاجها ولكن بطريقة صحية. الحبش يعطيها البروتينات قليلة الدهون، والجبنة تضيف الى فطورها المزيد من الكالسيوم. يمكن تحضير هذا السندويش عبر وضع شريحتين من الحبش وشريحة من الجبنة داخل طبقتين من التوست مع القليل من “المستردة” الذي يرفع من مستوى حرق السعرات الحرارية في الجسم.

صحن من الخضار: يمكن وضع صحن من الخضار على طاولة فطور يوم الأم. هذا الصحن يحتوي على الخس، الخيار، الطماطم، الصعتر الأخضر والجزر.

عصير البرتقال: لا يمكن إعداد فطور صحي من دون عصير البرتقال الغني بالفتيامين C الذي يمنح الطاقة للجسم. أعدي هذا العصير الطازج بنفسك لتقديم كمية أكبر من الفيتامين “سي” لوالدتك.

كوكيز الشوفان: لا بدّ من أن يحتوي فطور يوم الأم على نوع من الحلوى. “أنا زهرة” اختارت “كوكيز” الشوفان الصحي لهذا اليوم. يمكن إعداده عبر خفق حبتين من البيض مع نصف كوب من سكر الفروكتوز وربع كوب من زيت الكانولا و3 أكواب من الدقيق الأسمر مع كوب من الشوفان. بعد ذلك، يعجن الخليط وتشكَّل حبات الكوكيز على شكل أقراص وتخبز في الفرن على حرارة 180 درجة لمدة 30 دقيقة. هذا النوع من الحلوى لذيذ وصحي وسيمنح ست الحبايب المزيد من الشبع لأنه غني بالألياف.

ما رأيك صديقتنا بهذا الفطور؟ وهل ستحضّرينه لوالدتك صباح يوم الأم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *