5كلمة حرة

عالماشي: اجتماع انتخابي لشباب “الخمسين +”

استبشرت خيرا حين سمعت باجتماع بادر اليه شباب من عائلتي مصاروة وحاج يحيى للتشاور حول كيفية تشكيل ائتلاف شامل او مشترك لما فيه مصلحة الطيبة اولا وليس أي مصلحة أخرى.

1

الفكرة بحد ذاتها تستحق الثناء والتشجيع لولا انها قائمة على غير الحقيقة، فكيف نبدأ مشوارا طويلا بالقدم اليسرى ؟ لماذا تقولون مجموعة من الشباب ومعظم الحاضرين من المتقاعدين مهنيا وسياسيا ؟ احترامهم محفوظ وسمعتهم طيبة، ولكنهم ليسوا حاملين لبذرة التغيير، لأن بذرة التغيير لا تأتي من الغصن اليابس وانما من الغصن الغض، أي من الشباب بالعقلية المرنة القابلة كالغصن الغض للثني والالتواء والانحناء والمناورة والتراجع والتنازل والتقدم، الغصن القادر على كل الحركات دون ان ينكسر.

اما انتم ايها السادة الكرام فأظن انكم ادليتم بدلوكم وحان الوقت لتتنحوا جانبا وان تثقوا بالشباب الحقيقيين ليقودوا هذه المسيرة المصيرية لبلد عانى الكثير من النهج العائلي الذي حرق جلود اهله سنوات عقب سنوات، حتى بات البعض يرى الرحمة في لجنة معينة.

لقد نشأ في الطيبة جيل او نصف جيل شاب لم ينغمس في الشراسة العائلية التي تعيد الجميع الى التركيبة القبلية البدائية… الى ما قبل مئات السنين. هذا الجيل امانة في اعناقنا، انه نقي من شوائب الكبار ونزعات الزعامة و”المخترة”. دعونا نعتمد على هذا الجيل الشاب ففيه خلاصنا.

مع احترامي الكامل لكل من يرى بنفسه شابا من حيث الروح، فليعذرني لأن الأمر لا يتعلق بالروح وانما بالممارسة وكل من قرر اليوم الجلوس على طاولة التفاوض على الائتلاف الشامل، ابشره بأنه لم يكتشف العجلة، وكانت جلسات ومحاولات مماثلة تسبق كل انتخابات وتنتهي بدون نتائج لأنها لا تصمد امام النزعات العائلية المتعاظمة مع اقتراب موعد الانتخابات لأن المبادرين لها عادة مشبوهون بالموالاة للعائلة اولاً.

افكار كالائتلاف الشامل بين العائلتين الكبريين في الطيبة قد تعني لبقية العائلات الطيباوية الانفراد بـ”الكعكة”، وهذا يثير حفيظتها لأن المعيار عائلي في كل جوانبه. ثم من قال ان الغلبة للعدد في هذا البلد؟ وان زعيم هذا البلد لا بد ان يكون إما من صفوف احدى العائلتين الكبريين في الطيبة وإما بمباركة احداهما؟

ولكي لا نترحم على اللجنة المعينة بعد سنة او سنتين ولكي نستثمر هذا الهدوء العائلي الذي ساد مدينتنا خلال هذه السنوات الست، دعونا نوكل امرنا لمن لم تتلطخ افكارهم بالنعرة العائلية. انهم الشباب، واعني هنا ان يتنحى كل من تخطى الاربعين من العمر، فهو لم يعد يصلح للتغيير او التطوير مهما كان بجعبته من خبرة.

في الطيبة من الايادي النظيفة والافكار الجريئة ما يخولها بأن تقود المدينة الى آفاق لم نكن لنحلم بها في ابهى احلامنا السعيدة. انهم شباب بحاجة لإفساح المجال والفرصة. لا تظنوا انهم ليسوا اهلا للثقة ! ولا تنظروا اليهم كما للرضع المحتاجين لرعاية الامومة (العائلية) ! لا تلوثوا اذهانهم بأفكاركم القديمة ولا تطعموهم نزعتكم العائلية المقيتة !

مع تحيات اخوكم: ابو الزوز

‫7 تعليقات

  1. المقال صحيح والكلام مليح ولكن لماذا لا تظهر هويتك الحقيقية حتى نتعاون صحيح اكل علي الدهر وشرب وانا اعترف بذلك ولي روح أكثر شببا من الشباب ولكني لا اتخذ مكانهم يكفيني ان اشد على اياديهم فكيف لي ان اشد على ايدي اناس لا اعرفهم

  2. هو صارت الانتخابات مثل الواحد يلي بدو يجوز وقبل ما يرشح حالو الواحد بصير بصير يطرح السلام وبصير يتشيق وزيارات والى اخره ومش بس هيك منصير انشوفهم كتير بالاعلام مرة هون ومرة هناك قبل كل هيك يلي بصير شاعر ولي بصير رجل اصلاح ويلي بصير اوقف عند البنوك وبجوز يصير معسكر تطوعي هاي الصورة واضحة بس يلي ما عرفوه او بالحرة اي دار في الطيبة مهددة بالهدم واو اي منطقة الله يسامحهم ليش ما كنتوا توقفوا امام شركة الحجوزات لما كانوا يقتحموا البيوت بشكل تعسفي ليش ما وقفتوا صفا واحدا وبمظاهرات سلمية اما عصابة الجنة المعينة وهي غير معينة من قبل اهل الطيبة اقول بل اطلب من كل هؤولاء الذين يسعون للكرسي بأن تستشيروا الكبير والشباب والصبايا والصغير قبل ان تخطوا كل خطوة لان هذا سيؤثر على اقرب الناس الك وقصدي كل من سيرى نفسة سيترشح با تستشير باقي عائلتك بالكامل لكي لا تقع بالفتن والعياذ بالله واتمنى با يلتف اهل الطيبة جميعا لصف واحد وليس طرفين وشكرا لكم م.ع .

  3. הרבה מצליחים לזהות ולאבחן את בעיית טייבה,לצערי מעט אנשים פועלים לפתירת הבעיה.הפתרון שלי הוא:בחירת אדם שרוצה להקריב את עצמו,ויפיץ כרוז ויאמר בו:
    “אני פלוני מתחייב לשרת את כל אוכלוסית טייבה,אפעל להוציא כל הזרים מטייבה,ולחסל את הפשיעה,אני אשמור על חוקי המדינה ומנגד אפעל להשיג את זכויתינו הלגטימיות,ואני אמנה אנשים מיומנים במקומות המתאימים”

  4. ואללה צודק 100% והצחיק אותי שהם קוראים לעצמם צעירים , אלו אנשים שלא באו לשנות אלה כדי להשתיק את הצעירים האמיתיים הקוראים לשינוי והוא הצגת רשימות בלי מועמדים בעלי אינטרסים “משפחתיים” אלה אנשים שבאמת רוצים שינוי ורוצים רק את הטוב לטייבה

  5. كما كل الذين ذكروا انهم ممكن ان يترشحوا من جميع الفئات كلهم حرميه مصاري حسب رايي يجب محاكمتهم لانهم يحاولون سرقتنا تحت شعار البلديه

  6. يا عمي جنوب افريقيا اوعى من اهل الطيبه كل المشاكل تحدث بسببنا نحن من نظافه . نزاهه , زعرنه , عدم وجود مصلحه عامه , عدم احترام خصوصيات بعض نحن اشنع من العالم الثالث . مش فاهم المهم شاطر بالقتال والشتم والقتل مثل قبائل افريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *