2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اعمال تمهيدية لإقامة حديقة عامة في موقع المزبلة شرقي الطيبة

باشرت اليوم أطقم مهنية بأعمال الحفر الى مسافة 25 مترا في جوف الارض واستخراج عينات في المجمع السابق للنفايات الذي كان يعرف في السابق بالمزبلة الشرقية.

فقد وصلت الاطقم المهنية الى الموقع منذ ساعات صباح اليوم وباشرت عملية استخراج هذه العينات بغية قياس مدى نشاط الغازات في الاعماق ومدى تأثيرها إن وجد على الصحة.

وتجرى هذه الابحاث الاستباقية استمرارا للبحوث التي تجريها شركة “أداما” (الارض) بتمويل كامل من بلدية الطيبة، وبتنفيذ كامل للمشروع وفق تعليمات وزارة حماية البيئة.

وفي حديث لمراسل موقع “الطيبة نت” مع السيد مراد الشيخ يوسف – مسئول وحدة البيئة الطيبة- زيمر، قال: “ان هذه الخطوة مهمة جداً وضرورية من اجل كشف المنطقة والوقوف عند آثار المزبلة السابقة ومخلفاتها في المنطقة ومعرفة بيانات وحقائق مجمع النفايات، حيث يساعد هذا الكشف بلدية الطيبة واللجان اللوائية والمحلية للتنظيم والبناء لتحديد البعد المطلوب عن محيط المجمع كي تتطور هذه المنطقة معمارياً”.

وأضاف: “جدير بالذكر ان دراسة الارض هنا انطلقت منذ ستة اشهر بتمويل من البلدية واليوم وصلنا الى مرحلة متقدمة من اجل انهاء الدراسات والاختبارات الضرورية حسب متطلبات تقرير وزارة البيئة لإتمام هذه المرحلة من المشروع”.

وختم السيد مراد شيخ يوسف حديثه بالقول: “لقد كانت للبلدية اتصالات مع مبادرين مختلفين من اجل انضمامها للمرحلة الثانية لترميم المجمع وتحويله لحديقة عامة تخدم السكان ورفاهيتهم. هذه المبادرات تنتظر النتائج النهائية لهذه الدراسات والاختبارات المتوقع الاعلان عنها في غضون الاسابيع القادمة”.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

DSCF5168

DSCF5170

DSCF5171

DSCF5173

DSCF5177

DSCF5180

DSCF5184

DSCF5186

DSCF5189

DSCF5190

DSCF5197

DSCF5200

DSCF5206

‫4 تعليقات

  1. יפה מאוד,מוראד הוכיח את עצמו מספר פעמים,ותרם לסביבה של טייבה,במקום לעודד אותו יש מספר מגיבים לא אחראים ואולי מעדיפים שיהיה נציג מזמר או כפר אחר ולא טייבה,למה??

  2. צחוקים ועובדים עלינו בעיניים שנים שומעים על שיקום האתר תעמולה הזויה מצד העירייה והסביבה בטייבה

  3. الناس مرظت وفي ناس شبعت موت وانتي يا سيد مراد والبلدية بتقولو بدنا نعمل وبدنا نرمم كلياتو جكي فش من وراه جمرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *