3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

التعنت في مواقف المسؤولين يرغم مساعدات البساتين على الاضراب

عادت مساعدات البساتين المندرجة ضمن مشروع يوم التعليم الطويل، الى الاضراب وهذه المرة الاضراب المفتوح اعتبارا من صباح اليوم الاحد، وذلك احتجاجا على عدم تلقيهن الاضافات المستحقة على رواتبهن منذ بداية عملهن ضمن هذا المشروع.

1

يشار الى ان موضوع المساعدات اثير في موقع “الطيبة نت” الاسبوع الماضي حين اعلنت المساعدات الاضراب ثم تراجعن عن قرارهن ليمنحن الفرصة لتسوية الامر من خلال التواصل والتفاوض. وكان المسؤولون في قسم المعارف في بلدية الطيبة قد وعدوا بمعالجة القضية حتى يوم الخميس المنصرم، ولما لم تحل الاشكالية، عادت المساعدات اليوم للإضراب المفتوح.

عودة: البلدية غير مسئولة عن مشكلة المساعدات

وقال فائق عودة رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة معقبا على ذلك: “إن بلدية الطيبة ليس لها أي صلة بهذه القضية. نحن لم نوقع على اتفاق عمل مع المساعدات. ومن قام بتشغيلهن هو مدير قسم المعارف عبد الجبار عويضة، ولا ادري إن كان مخولا للقيام بخطوة كهذه. كل مساعدة لديها أي مشكلة عليها التوجه الى السيد عبد الجبار عويضة”.

من ناحيته اكد السيد عبد الجبار عويضة – مدير قسم المعارف في بلدية الطيبة انه يبذل كل ما بوسعه لتحويل المعاشات لجميع المساعدات، وأن هذا الموضوع بحاجة الى بعض الوقت لأن الحديث يدور عن تحويل اموال من البلدية للشركة الفائزة”.

وقالت السيدة سمية برانسي – مسؤولة الروضات والبساتين في بلدية الطيبة ان الجميع يبذل مجهودا لحل هذه الازمة. واعربت عن ثقتها بأن هذه الازمة في طريقها الى الحل دون تحديد الوقت الذي سيتم به تحويل المعاشات للمساعدات، حتى لا تحدث أي بلبلة.

يشار الى ان المقصود هنا هو راتب عن الساعتين الاضافيتين اليومية التي تقدمها المساعدات كعمل اضافي ضمن برنامج يوم التعليم المطول علاوة على عملهن الاساسي خلال ساعات الدوام العادية في ذات البساتين.

هاتان الساعتان من مسؤولية جمعية “عتيد” الفائزة بعطاء يوم التعليم المطول في الطيبة، وهي المطالبة بدفع اتعاب المساعدات لهاتين الساعتين يوميا.

جمعية “عتيد” بالفعل حولت المبالغ المستحقة عن هاتين الساعتين لكافة المساعدات ولكن ليس على حساب كل مساعدة، وإنما حولت المبلغ الى بلدية الطيبة وقيمته قرابة 70 الف شيكل، ليوزع كإضافة على معاشات المساعدات، غير ان بلدية الطيبة رفضت اضافة هذه المبالغ الى رواتب المساعدات بدعوى ان هؤلاء المساعدات يعملن هاتين الساعتين بتصريح وتعيين من عبد الجبار عويضة وليس من خلال مناقصة وفق ما ينص عليه القانون.

هنا نبعت المشكلة، فالمساعدات لم يتلقين الاضافات على معاشاتهن والمبلغ لا يزال في حساب البلدية التي تماطل بإعادته الى جمعية “عتيد” لتقوم الاخيرة بتوزيعه على المساعدات مباشرة كما وعدت.

رئيس اللجنة المعينة يتهم رئيس قسم المعارف في البلدية بأنه تصرف على هواه، بينما تقول المساعدات انه من غير المنطق ان تعمل الواحدة منهن في البستان لغاية الساعة الواحدة ومن ثم تأتي مساعدة أخرى لتحل محلها وتعمل ساعتين اضافيتين، لأن العمل مع الاطفال لا يحتمل مثل هذه التغييرات علاوة على ان من تعمل منذ الصباح لديها الامكانية لمواصلة عملها ساعتين اضافيتين ومنها تواصل حرصها على ممتلكات الصف وعلى العلاقة مع الاطفال ومع المعلمة.

تعليق واحد

  1. זה מטיל את האשמה על זה וזה מטיל את האשמה על זה, כולכם תתאפסו על עצמכם! מדובר בילדים קטנים שלא צריכים לסבול בגלל התנהלות לא נכונה, ולסייעות שרוצות להשבית את הגנים מהבוקר תתבישו לכן, אתן בקושי עושות את העבודה שלכן כמו שצריך (כמו למשל לא מגיעות בזמן לפתוח את הגן…)ואין לכן זכות להשבית את הגנים מהבוקר, אתן יכולות לתבוע את המעסיק שלכן על הלנת שכר אם באמת רציתן את השכר שלכן,וחוץ מזה אם היתן מתעקשות על שביתה הרי שהיתן צריכות להשבית את הלימודים רק בשעתיים הנוספות שאתן לא קיבלתן עליהן שכר
    אני קורא לכן לחזור בכן מההחלטה שלכן להשבית את הגנים

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *