أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

جمعية “مدينة” تعرض فيلما وثائقيا للمعالم الاثرية في الطيبة

التقى مندوبون عن جمعية “مدينة” الناشطة تحت كنف الاتحاد الاوروبي، امس الاربعاء بكبار السن من الطيبة في “بيت الرازي” للمسنين لمواصلة استنباط المعلومات من المسنين بشأن الاماكن الاثرية في الطيبة.

ويحاول نشطاء الجمعية جمع المعلومات من كبار السن حول الاماكن الاثرية في المدينة وكيف كمانت في الماضي قبل انهيارها او اندثارها او تعرضها للتلف في محاولة لترميمها واستعادة حالها السابق.

وقدم الشاب احمد جبالي من جمعية “مدينة” التوضيحات عن الاماكن المذكورة  ف محاولة لتذكير كبار السن ببعض مواصفات هذه المباني علهم يستذكرون بقية التفاصيل والمعلومات. وقد ساعدة في هذه المهمة كل من المهندسة نفين حجازي والمهندسة هديل عبد القادر من خلال الشرح المستفيض وعرض التصوير.

وفي حديث مع هديل عبد القادر اكدت لموقع “الطيبة نت” ان جمعية “مدينة” بصدد الموافقة على ترميم عدة مبان اثرية في مدينة الطيبة ومنها استكمال الجزء الثاني من مشروع “العلية” في الطيبة وان الجمعية في هذا الوقت تتمحور حول ترميم المباني الايلة للانهيار والاهم من غيرها من الاثارات في المدينة .

_SAM8983

_SAM9053

_SAM9051

_SAM9050

_SAM9049

_SAM9048

_SAM9047

_SAM9045

_SAM9044

_SAM9042

_SAM9041

_SAM9040

_SAM9039

_SAM9038

_SAM9035

‫2 تعليقات

  1. نعم هناك أمل في ابنائنا وكم أسعدني قراءة الخبر رغم اتنني اسمع لأول مرة بوجود مثل هذه الجمعية أرجو ان يكون السبب قصورا مني . الأمر يحتاج الى تواصل مع الجماهير حتى لا تغيب مثل هذه الجهود الرائعة عن الذاكرة شكرا للعاملين عل هذا الصرح العظيم ورجو التواصل اكثر من الأهالي للمصلحة العامة

  2. צריך לעשות את זה מול תלמידי בית ספר כדי שידעו את ההיסטוריה של העיר שלהם

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى