2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

جمعية “تشرين” تفتتح ناديا ثقافيا لنشاطاتها في مدينة الطيبة

افتتح في مدينة الطيبة مساء امس “نادي تشرين الثقافي” بفعالية متعددة الجوانب وبحضور لافت، شمل عرض فيلم “شجرة الليمون” وفقرة فنية قصيرة.

1

افتتحت الامسية اسماء جابر – الناشطة في جمعية “تشرين” فألقت كلمة جردت فيها المشاريع والنشاطات الثقافية والاجتماعية التي نظمتها جمعية “تشرين” خلال شهر اذار، وذلك تحت عنوان “آذار الثقافة”.

ثم جاء دور الاخوين عبد الرحيم وجهاد ناشف فقدما اغنية “موطني” التي تفاعل معها الحاضرون تلا ذلك عرض لفيلم “شجرة الليمون” على شرف الذكرى السابعة والثلاثين ليوم الارض الخالد. ويطرح الفيلم في مضمونه قضية الارض وكفاح المرأة الفلسطينية.

وحسب ما كشف المسئولون في جمعية “تشرين” فإن نشاط النادي الثقافي حديث الولادة سيستمر على شكل منتدى يتم خلاله تداول قضايا عديدة تهم مجتمعنا.

ووجهت جمعية “تشرين” نداءً للشبيبة في الطيبة للمشاركة في النهوض بمدينتهم وإثراء حياتها الثقافية عبر خلق حالة من الحراك الثقافي تليق بالمجتمع الطيباوي وليعود للطيبة اسمها ومكانتها كمنارة ثقافية يهتدي بها الوسط العربي برمته وليكون هذا الحراك الثقافي ردا لائقا على تردي مستوى الحياة الاجتماعية بسبب العنف والتعصب العائلي البغيض.

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى