2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

انطلاق دوري التسامح لطلاب كافة المدارس في مدينة الطيبة

برعاية بلدية الطيبة وضمن مشروع “مدينة بلا عنف” ومكتب سلطة مكافحة المخدرات والكحول وبالتعاون مع قسم المعارف، انطلق صباح اليوم دوري التسامح لطلاب المدارس بكرة القدم للبنين وكرة السلة للبنات بإشراف وتنظيم كل من شادي تلي – مدير مشروع “مدينة بلا عنف” ومراد عازم – مدير فريق هبوعيل الطيبة للفتيات كرة السل الرياضي.

انطلقت مباريات كرة القدم  للمرحلة الابتدائية في كل من مدرسة “الزهراء” التي جمعت كل من فرق ابتدائيات: “الزهراء”، “الحكمة” و”ابن سينا” (ب). اما المباريات الاخرى فكانت في ابتدائية “الغزالية” التي جمعت كل من فرق ابتدائيات: “ابن سينا” (أ) والغزالية و”ابن رشد”.

واما في قاعة “متناس” الرياضية في مدرسة “عتيد” الثانوية فقد انطلقت صباح اليوم مباريات كرة السلة للبنات عن فئة المدارس الإعدادية بمشاركة فرق كل من مدارس “النجاح” و”الاخوة” و”المجد” و”السلام” وذلك بإشراف الاستاذ مراد وبتنظيم رئيسة مجلس الطلاب البلدي سابقا  الناشطة الرياضية ولاعبة كرة السلة لينا طيبي.

من جانبه ثمن شادي تلي – مدير مشروع “مدينة بلا عنف” انطلاق هذا الدوري لما له من اهمية كبيرة ومصلحة جمة للطلاب مثل ملء وقت الفراغ ونبذ العنف بكل اشكاله وكذلك خلق جو من التسامح.

وشكر شادي تلي كل من ساهم في انجاح هذا المشروع الرياضي وفي مقدمتهم المربي مراد عازم – مدير فريق هبوعيل كرة السلة في الطيبة الذي تعاون معه منذ اشهر على تنظيم الدوري والتخطيط له الى جانب معلمي التربية البدنية والناشطة لينا طيبي التي رافقت فرق السلة للبنات.

هذا واثنت السيدة اسراء حاج يحيى – مديرة ومنسقة سلطة مكافحة المخدرات والكحول في الطيبة على هذا الدوري لكي يتسنى للطلاب الانشغال بتلك المباريات الودية بدل التفكير بأمور سلبية اخرى كتدخين النرجيلة والسجائر وشرب الكحول وما الى ذلك.

يشار الى ان الفرق المشاركة في هذا الدوري هي من كل من المدارس “الحكمة” و”الزهراء” و”الغزالية” و”ابن رشد” و”ابن سينا” (أ) و”ابن سينا” (ب) عن الابتدائيات. و”النجاح” و”الاخوة” و”المجد” و”السلام” عن الاعداديات ومدرسة “عتيد” الثانوية وكلية “عمال” للعلوم والتكنولوجية عن الثانويات.

اما فرق كرة القدم التي تأهلت نهار اليوم  للنصف نهائي فهي “الغزالية” و”ابن سينا” (أ) و”الحكمة” و”ابن سينا” (ب).

01

1

2

3

4

5

6

7

9

11

12

DSCF3474

S3490006

S3490012

‫6 تعليقات

  1. شكرا كل احترام لهذه الفعاليات واريد ان اسال الطالب التابع لمدرسة عتيد اين انت تكون في حصة الرياضه انا اسالك هذا السؤوال وانا على علم تام بانك تدرس موضوع الرياضه والعيب ليس بالمعلمين ولكن فيك انت كطالب

    1. الى الراصد الذي يرصد مدرسة اخرى كما يبدو , في مدرسة عتيد لانتعلم رياضة بتاتاً !
      ويمكنك التوجه بهذا السؤال الى المعلمين والمعلمات والى الطلاب والطالبات والى لجنة امور الطلاب في المدرسة!

    2. كلام الطالب وتعليقه صحيح ولا اعرف كيف تسمح شركة عتيد وبلدية الطيبة ولجان اباء الطيبة ان تحرق مئات الحصص ووجود مرات ثلاثة معلمون ومرات اربعة معلمون لايعملون شيء بحجج غير صحيحة وهي عدم قانونية الملاعب(الملاعب والقاعة نفسها تتعملها المدرسة الاعدادية المجاورة المجد),لماذا توضع هذه الحصص على البرنامج ولماذا بالاساس وجود هذه الحصص اذا لم تعلم على مدار سنوات عدة!
      لااريد ان اتطرق ماذا يعمل وباي عمال خارجية يقوم بعض المعلمون خلال هذه الحصص وكيف يسمح لهم بالخروج والتغيب عن الحصص المخصصة لتعليم اولادنا!
      اولادنا بدل تعلم الرياضة يرمون بهم عنج الكيوسكات يتقاتلون ويتراشقون في الحجارة والمعلمون لايتواجدون غالبأص بينهم!
      الى متى السكوت على هذه الاعمال؟
      ليسأل كل ولي امر ماذا يفعل ابنه او ابنته في دروس الرياضة؟
      توجهنا الى معلمين ومعلمات وهم يشكون مثلنا ويقولون ليس باستطاعتهم عمل اي شيء !
      اشكر موقع الطيبة نت اذا ساعد في حل هذه المشكلة ؟

  2. كيف اشتكت مدرسة عتيد في هذا السباق ؟

    لاتوجد في مدرستنا دروس رياضة بالمرة(انا اتعلم في المدرسة ثلاث سنوات ), دروس الرياضة موجودة على البرنامج فقط وخلال الدروس نرمى في الساحة وعند الشجر ولا يحضر معلموا الرياضة عندنا !
    يرجى من ابو عودة حل هذه المشكلة واخراج دروس الياضة من برنامج المدرسة لانه لاتعلم بالمرة!
    شكراً لموقع نت الطيبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *