5ترفيه وغرائب

اليك أخطاء العشاء الشائعة التي تزيد وزنك!

الرغبة في الحصول على النحافة والجسم النحيل تدفع المرأة الى اتباع الرجيم من دون استشارة اختصاصية التغذية، ما يوقعها في مشاكل غذائية عديدة. كما أنّ الرجيم الذي تتبعه قد لا يخفض وزنها رغم امتناعها عن تناول عدد كبير من المأكولات. الأخطاء الكبرى التي تقع فيها المرأة التي تتبع حمية لخفض الوزن تكون خلال وجبة العشاء، ما قد يزيد وزنها في بعض الأحيان. نلقي الضوء على هذه الأخطاء لتحذرك منها وتساعدك في التمتع بالرشاقة.
اليك أخطاء العشاء الشائعة التي تزيد وزنك!
إهمال وجبة العشاء: الامتناع عن تناول وجبة العشاء خلال اتباع الرجيم هو من الأخطاء الأكثر شيوعاً بين النساء. تعتقد المرأة أنّ التوقف عن تناول الطعام بعد الساعة السادسة يساعدها في خفض وزنها بشكل أسرع وحرق السعرات الحرارية في الجسم. لكنّ العكس هو الصحيح.  التوقف عن تناول وجبة العشاء يؤدي الى إبطاء عملية حرق السعرات الحرارية ويخفف من سرعة الأيض وبالتالي يسبّب زيادةً في الوزن. اذن احرصي على تناول وجبة خفيفة يومياً حتى لو كنت لا تشعرين بالجوع.

تناول الفواكه بدلاً من العشاء: صحن كبير من الفواكه بدلاً من وجبة العشاء أمر تلجأ اليه المرأة لخفض وزنها. في الحقيقة، فتناول الفواكه عند العشاء يمنحك كمية كبيرة من السعرات الحرارية قد تصل الى حوالي 300 سعرة، ومصدرها هو السكريات فقط. لذلك لا يجب أبداً استبدال العشاء بصحن كبير من الفواكه بل الحصول على وجبة عشاء خفيفة كقطعتين من التوست مع بعض شرائح الجبنة والحبش وأوراق الخس لتحقيق الرشاقة بشكل أسرع.

اللجوء الى السلطة فقط عند وجبة العشاء: السلطة من أهم الأطباق الصحية لأنها مليئة بالفيتامينات والمعادن. لكنّ استبدال العشاء بصحن من السلطة يومياً يخفف من معدل حرق السعرات الحرارية في جسمك ويسبّب لك زيادة في الوزن. إذا كنت تفضلين تناول السلطة عند العشاء، يفضّل أن تحتوي أيضاً على قطعة من الستيك أو الدجاج أو علبة من التونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *