2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الكرسي الساخن: المربي المخضرم الشاعر عبد الرحيم شيخ يوسف

بدون تردد، جلس المربي المخضرم الشاعر عبد الرحيم شيخ يوسف، على الكرسي الساخن لموقع “الطيبة نت” ليتبادل معنا الحوار بصراحة وجرأة لا بد ان يحسده الكثيرون عليها.

1

بهدوء معهود ووقار ودود، بنبرة لطيفة وابتسامة طفيفة كشف لنا ولكم كيف اهدرت الطيبة امكانية احتضان اول معهد اكاديمي في الوسط العربي ولماذا تعرض بيته للاعتداءات بسبع زجاجات حارقة وكيف هرع اليه مراسل التلفزيون الاسباني!

الشاعر عبد الرحيم شيخ يوسف، احد ابرز الشخصيات في مجال اللغة العربية عضو في مجمع اللغة العربية لدى اكاديمية القاسمي، يكشف امام عدسة “الطيبة نت” اسباب انسحابه من لجنة تسمية الشوارع في مدينة الطيبة، ثم يعترف بعمق عشقه للطيبة وتعلقه بمصيرها حتى اصبح لا يهمه من يديرها، بل كيف يديرها، وهل يوليها من يديرها ما تستحق من حب وحرص ووفاء حتى يطمئن اهلها على غدهم وغدها.

ويصارحنا الباحث اللغوي عبد الرحيم شيخ يوسف بدعوته الى التخلص من الاجيال المهترئة الرجعية التي تحاول السيطرة على الطيبة، الاجيال التي تهدم قصرا من اجل خشبة، اجيال تطعم الصالح العام للمصلحة الخاصة، اولئك المستعدون للتضحية ببلد بأكمله من اجل وظيفة فراش في مدرسة.

اليكم هذا اللقاء الشيق رغم انه على كرسي ساخن. وننوه بأن حق الرد مكفول لكل من يرى لديه سببا للرد على ما ورد في الحوار مع الشاعر المربي عبد الرحيم شيخ يوسف.

‫5 تعليقات

  1. “لا نبيَ في قومه” هذا القول ينطبق قولا وفعلا على أخي وصديقي وزميلي الأستاذ الأديب والشاعر عبد الرحيم الشيخ يوسف وأنا عددت مناقبه لسبب واحد فقط أن اقول لأهالي الطيبة الذين لا يعرفون عمالقتهم الحقيقين ولا يقدرونهم ولا يعطونهم حقهم بل ويحاولون طمس تاريخهم وانجازهم فنحن شعب نفشل الناجح ونحطمه ونترك الفاشل ليكون هدفا للسخرية بدلا من ان ندعمه ونأخذ بيده حتى يعبر محنته. أنا مثل غيري ممن يعرفون الأستاذ عبد الرحيم ويجلسون معه ويتحدثون اليه أعرف قيمة هذا العملاق على الصعيد الوطني والقومي والمحلي والقطري والتربوي والإنساني. هذا الإنسان يستحق صفحات لا حصر لها حتى نعدد مناقبه واعماله وابداعه وافكاره وما هذا اللقاء الا نقطة في محيط مما يستحقه هذا المفكر الطيباوي ومثله مثل النفر القليل الذين لم يأخذوا حقهم من مبدعين وشعراء ومفكرين الذين يتناقصون مع الزمن ولا اريد ان اقول ينقرضون دون ان يأتي من يخذ راية الأدب والعلم بعدهم.

  2. صادق 100% مممنوع تسمية الشوارع على اسماء العائلات وكل احترام على انك متنازلتش عن قيمك وعن اشياء بتفكر فيها وللاسف انسحبت من اللجنة
    وصادق 200% بالنسبة لالي حكيتو بالنسبة للعائلية بس للاسف الاجيال الصاعدة بس حكي بدون افعال
    وقلت يقفون على المنابر ويهاجمون يوم المرأة لانهم(مع كل احترامي لالهم) هم ناس بدائين مفكرين حالهم بعهد النهضة, انا شخصيا لا اعاتبهم لانهم جاهلين
    وعامةً احكيت حلو كثير ويا ريت في اخرى 100 واحد بفكر زيك كان وضعنا احسن

  3. عبد الرحيم مربي فاضل علم اجيال وهو مغكر طيباوي يمثل شريحة معبنة من الناس الجيدة ولكن نستشف من كلماتك استاذنا انك مؤيد للجنة المعينة ؟

    1. نستشف من كلماته انه يبحث عن مصلحة الطيبة,
      ونعم اللجنة المعينة احسن من كل الرؤساء الذين كانوا قبلها ابناء بلدي وبلدك الذين دمروا البلد واوصلوها للحضيض للمرة الثانية خلال 5-6 سنوات(في سنة 1999 وزارة الداخلية صفرت الدين وبال 2004 نفس الاشي)

  4. اريد ان اضيف معلومه الاستاذ الكبير عبد الرحيم شيخ يوسف هو مدرس للغة العربية في كلية العلوم والتكنولوجيا عمال 1 الطيبة كما هو انسان معروف بالتفاني للعمل . وهو اب لابنين الاكبر طبيب في جراحة القلب والثاني محام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى