3أخبار محليةالأخبار العاجلة

العربية للتغيير والاسلامية تستنكران الاعتداء على الصحفيين

استنكرت كل الحركة العربية للتغيير والحركة الاسلامية كل في بيان وصلت نسخة عنه الى موقع الطيبة نت الاعتداء الذي تعرض له عدد من الصحافيين امس اثناء مسيرة يوم الارض في مدينة سخنين، ومنهم مراسل فضائية الجزيرة الياس كرام وطاقم القناة الاولى للتلفزيون الاسرائيلي.

2

وقال بين الحركة العربية للتغيير: تستنكر الحركة العربية للتغيير، رئيسها النائب أحمد الطيبي والدائرة الإعلامية ، الاعتداء السافر على الصحفي الياس كرام مراسل قناة الجزيرة والطاقم المرافق له ، وكذلك على صحفيين آخرين وذلك أثناء تغطيتهم لمسيرة يوم الأرض في سخنين. وتؤكد الحركة العربية للتغيير على أهمية احترام الصحفيين والطواقم الإعلامية بغض النظر عن الموافقة او الاعتراض على وسائل الإعلام التي يعملون لصالحها، وهذا جزء من التعددية الايديولوجية والحرية الفكرية التي طالما نطالب بها مجتمعات أخرى ويجب أن نحترمها نحن ايضاً كشعب وكمجتمع. يجب الحفاظ على حقوق الصحفيين وحمايتهم تماماً كما نطالب بذلك عند تغطيتهم للأحداث في المناطق الفلسطينية وانتهاكات الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني، ولا بد من معاملتهم بنفس الاحترام عند تغطيتهم لأحداث الداخل ، وأي اختلافات مع ما يُنشر عبر وسائل الاعلام فإن التعبير عنه ليس بالضرب والاعتداء على المراسل او الصحفي، توجد طرق حضارية للتعبير عن الرأي  بدون عنف ولاسيما تجاه الصحفيين.

الحركة الاسلامية تعتذر لطاقم الجزيرة

اما الحركة الاسلامية فقالت على لسان رئيسها الشيخ حماد ابو دعابس ونوابها في القائمة العربية الموحدة وسائر مسئوليها ومؤسساتها، انها تستنكر بشدة العمل المشين والجبان الذي قام به بعض مناصري النظام السوري المجرم، من اعتداء سافر على طاقم الجزيرة ومراسلها في الداخل الياس كرام.

واضاف البيان: اننا نعتبر اللجوء الى العنف ضد الطواقم الصحفية العربية في بلادنا سابقة خطيرة تنم عن ضيق الصدر وقلة الحيلة حيال الرأي المخالف. ان هذا التصرف لا يمت بصلة الى اخلاقيات شعبنا ولا يمثل إلا الفئة القليلة المخالفة للتوجه العام لسائر شعبنا الفلسطيني وشعوبنا العربية التواقة للحرية والكرامة. نعتذر منكم اخواننا في طاقم الجزيرة نيابة عن سائر ابناء شعبنا الاصيل عن هذا التصرف غير المسئول، ونتمنى عليكم الا يؤثر هذا الحادث العارض على مسيرة خدمتكم للقضية الفلسطينية، وسائر قضايانا العربية العادلة.

تعليق واحد

  1. حتى اليوم نعرف ونرى ان كل من له تاريخ نظيف وخالي من العماله وغني بالتضحيات هو مناصر للنظام السوري الذي يحارب المرتزقه المسلحين مثل جبهة النصره والمرتزقه المفكرين مثل عزمي بشاره والفضائيات الامريكيه مثل الجزيره والعربيه … بالمقابل: مناصري “الجيش الحر” هم : اسرائيل, امريكا, … وكلهم لهم تاريخ حافل بالمجازر بحق شعوبنا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *