3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة تشهد مولد فرقة التمثيل المسرحي من الهواة المتحمسين

بدعم من قسم المعارف لدى بلدية الطيبة وبرعاية المركز الجماهيري “تبواح بايس” متمثلا بمديره السيد معتز تلاوي،  انطلقت منذ عدة ايام نشاطات اول فرقة مسرحية وذلك بقيادة وإرشاد الفنان عبد العظيم شاهين.

ووضع المبادرون الى تشكيل هذه الفرقة المسرحية نصب اعينهم نشر الثقافة والفنون الراقية وفي مقدمتها الفن المسرحي من خلال العروض الفنية الهادفة والترفيهية في آن معا، اضافة الى  صقل مهارات أعضائها من خلال التدريب على اتقان فن الاداء المسرحي.

وبزغت فكرة تشكيل الفرقة بعد مشاركة عدد من أعضائها الحاليين في منصات المدارس الخاصة بالنشرات الصباحية وبعض الفعاليات اللامنهجية في المدارس حيث انكشفت مواهب عديدة بحاجة الى إطار يرعاها ويطورها ويجعل منها نواة لتقليد مسرحي وفني شامل في مدينة الطيبة.

وأكد الفنان عبد العظيم شاهين في حديثه لموقع “الطيبة نت” ان الوقت حان لتكون في الطيبة فرقة مسرحية تخاطب المجتمع بلغة الفن المسرحي وتعمل على ترسيخ القيم الحضارية ونبذ كل اشكال العائلية والعنف لاسيما ي ظل اجواء انتخابية عاصفة حاليا. وشكر الفنان عبد العظيم شاهين البلدية ومركز “تبواح بايس” على الدعم لتحقيق هذه المبادرة الرائعة وأكد اهمية دعم المسرح على كافة الاصعدة مشيرا الى ان المسرح بحاجة للكثير من الامور منها الاضاءة وتجهيزات الصوت والديكور وما الى ذلك.

معتز تلاوي: يثني على جهود انجاح الفرقة

على الصعيد ذاته، رحب السيد معتز تلاوي – مدير مركز “تبواح بايس” منذ البداية بفكرة تشكيل الفرقة المسرحية وشكر الفنان عبد العظيم شاهين على جهوده الجبارة نصرة للفن والذي يسخر جل وقته لنشاط الفرقة واثنى على مواهب الطلاب الاعضاء  في الفرقة  متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح.

يشار انه في شهر مايو من هذا العام ستقدم الفرقة باكورة عروضها المسرحية اما طلاب المدارس وسيتمحور حول الحياة في مدينة الطيبة وذلك في القاعة الرياضية في ثانوية “عتيد” اضافة الى الاعداد لسلسة عروض مسرحية  ضمن ليالي رمضان.

تعرفوا على اعضاء الفرقة من خلال هذه المجموعة من الصور التي التقطتها عدسة “الطيبة نت”، وقد تواجد اثناء اعداد هذا التقرير في قاعة التدريب المحامي شعاع مصاروة احد المساندين للفرقة.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17

‫7 تعليقات

  1. واوو كتييير حلوووو…البلد بحاجة لهيك مواهب ولهيك اجيال وطلاب..كل الاحترام الكم وموفقين انشالله والى الامام !! وبتمنى الاشي يتقدم كتير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *