5كلمة حرة

الطيبة اشرف منهم – بقلم: ايمن عويضة

بعد نشري مقالا بعنوان “ارموا مفاتيحهم بوجوههم”، وصلني تعليق باللغة العبرية يلقي اللوم ويتهم ابناء الطيبة والقائمين عليها بأنهم سارقون لصوص وفاسدون وان المؤسسة الإسرائيلية  لم تذر جهداً لمساعدة الطيبة وحل مشاكلها.

1

نعم هذه الكلمة “فاسدون” طالما سمعناها حتى تعودنا عليها وأصبحنا للأسف الشديد نؤمن بها ونصدق ان أبناء بلدي وشبابها ليس بهم خير، حتى أصبحنا نسمعها من بعض خطباء المساجد بأن شبابنا ليس به خير وانهم شباب عديمو الفائدة والمسؤولية متناسين قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الخير فيّ وبأمتي إلى يوم الدين”.

أبناء بلدي الأحباء! ان شباب شعبنا مليء بالخير وخصوصاً أبناء بلدنا، فبرغم التهميش الذين يعيشونه واليائس مما يرونه من تفرقة وعنصرية نجده يتعامل مع هذا الواقع بصورة لا اعتقد ان هناك احداً من الشعوب الأخرى  يستطيع ان يتماشى مع هذا الواقع الاليم فأبناء بلدي تعرفهم عند الحاجة وتجدهم عندما تطلبهم وليس كما يسمونهم كبارنا شباب الـFacebook والـenter net  متناسين بأن هذا هو ما عليه كل شعوب العالم المتقدمة وان هذا مطلب أساسي في هذا العصر الذي نعيشه ونحياه وكأن كل شيء لم يكن على زمنهم فهو باطل وغير مجدي .

ابناء بلدي تعالوا نرد على المؤسسة الإسرائيلية ونذكرهم بأنفسهم وبتاريخهم الأسود فهم يدعون بأننا فاسدون ويروجون هذا في اواسطنا وتناسوا خطفهم ارض فلسطين في أكبر عملية سطو في العالم لم يشهد التاريخ الحاضر مثيلا لها، ومع مساعدة كل الدول التي تدعي الحضارة والتقدم اليوم .

ابناء شعبي لا تصدقوا ما يلقى عليكم من اتهامات ! فالخير كل الخير فيكم إلى يوم الدين فاللص هو اللص مهما تجمل ولبس عمامة المصلحين.

‫4 تعليقات

  1. אני הוא בעל התגובה שדיברת עליה, אני אף פעם לא אמרתי שאין בתושבי טייבה תועלת ומה שאני כן מאמין בו זה שהדור הישן, אותו דור שיש בו אנשים מועמדים לראשות העירייה כגון העו”ד שועאע מנסור הם אלו המושחתים(הוא היה יועץ משפטי ב 2004 מתי שהמצב של העירייה התחיל להתדרדר )גם אם הוא לא גנב מכספי העירייה כמו כולם אבל הוא כן שותף לאותם אנשים כי אני לא חושב שהוא עשה משהו כדי למנוע את זה…ועכשיו הוא מעמיד את עצמו לראשות העיר ולצערי אני בטוח שהוא יקבל את רוב הקולות….
    כל אמונתי היא בדור הצעיר(אנחנו) שאנחנו פחות מייצגים את המשפחה שלנו ואין לנו מנטליות כמו של הדור הקודם, אותה מנטליות של הבדואים שמחולקים לחמולות….ויש בנו יותר תחושת שייכות לעיר שאנחנו חיים בה ורוצים את טובת טייבה ולא את האינטרסים האישיים שלנו
    ואתה לא יכול להתכחש למציאות שאתה חי בה, כן אתה חי בחברה שיש בה הרבה גנבים,אנשים מושחתים ופושעים והעובדות מדברות בעד עצמן לצערי

  2. انا معك اخي صدقوني خير شباب وفتيات في الطيبه , عندنا شباب برفعوا الراس بعلمهم . وتربية بيوتهم واجتهادهم بالحياه

  3. אני מקוה שהאמונה שלך תתגשם,וכי יהיו בעם הזה אנשים טובים.
    מצד אחר המציאות היא הקובעת ,תן לי מדינה ערבית שאין בה אלימות,עושק,וחור מוסר.אז מה אנחנו יותר טובים מהם?
    נכון שהיהודים גזלו לנו אדמות,אבל הם בסופו של דבר יותר טובים מאלה שגוזלים נפשות,כמה נרצחו בסוריה ,עירק,ירדן,מצרים,לוב,תוניסיה ,אלגיר?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *