ادم وحواء

أعدّي البراونيز بطريقة صحية

30 غراماً من الدهون وحوالي 470 وحدة حرارية تتواجد في قطعة واحدة من “البراونيز” التي نتناولها عادة. هذه الكمية مرتفعة جداً، خصوصاً أنّ الدهون الموجودة في “البراونيز” تكون مشبعة ومهدرجة تضرّ القلب والشرايين. إعداد “البراونيز” في المنزل وبطريقة صحية سيوفر لك سيدتي عدداً كبيراً من السعرات الحرارية ويساعدك في خسارة الوزن من دون حرمان نفسك من هذه الحلوى اللذيذة. لكن ما هو المكوّن السري لإعداد “البراونيز” بطريقة صحية؟

أعدّي البراونيز بطريقة صحية

صلصة التفاح هي المكوّن البديل للسمنة أو الزبدة عند إعداد “البراونيز”. صلصة التفاح صحية للغاية وقليلة جداً بالسعرات الحرارية ومليئة بالفيتامينات والمعادن أيضاً. يمكن شراء صلصة التفاح من السوبرماركت أو إعدادها منزلياً من خلال تقشير حبات التفاح ثم تقطيعها وسلقها وأخيراً هرسها. أما وصفة “البراونيز” الصحية التي تنصحك “أنا زهرة” بإعدادها، فهي:

¾ كوب من الطحين الأسمر

نصف ملعقة صغيرة بايكنغ باودر

ربع ملعقة صغيرة ملح

نصف كوب صلصة تفاح

نصف كوب بودرة كاكاو

نصف كوب عسل

1 ملعقة صغيرة فانيلا

حبة من البيض

أما طريقة التحضير فهي:

يخلط الطحين مع البايكنغ باودر والملح ثم يضاف العسل والفانيلا والبيض الى المزيج ويخلط جيداً. تضاف صلصة التفاح وبودرة الكاكاو الى المزيج مع مواصلة الخفق. ترش صينية الخبز برشاش الزيت ويصب الخليط فيها. تخبز “البراونيز” على حرارة 250 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة.

هذه الكمية من “البراونيز” تكفي لإعداد 8 قطع متوسطة من هذه الحلوى اللذيذة التي تحتوي القطعة الواحدة منها على 125 وحدة حرارية فقط!

هيا! لا تترددي وحضّري هذه الوصفة فوراً وتشاركيها أيضاً مع صديقاتك!

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى