3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

شاهين: اللجنة اللوائية وعدت بمراجعة اجزاء من الخارطة الهيكلية

في رسالة وصلتنا من السيد عبد الستار شاهين حاج يحيى – رئيس اللجنة البيئية تتعلق بتداعيات الخارطة الهيكلية المقترحة لمدينة الطيبة، قال فيها انه توجه اليوم الى اللجنة اللوائية في الرملة لاستيضاح بعض الامور المتعلقة بالخارطة المذكورة.

3

وأضاف شاهين ان الغاية من هذا التوجه تحديدا هو استيضاح وضع القسائم الواقعة في حوض  رقم 8031 والقسائم الواقعة  في حوض رقم 7838 – 8901 او بكلمات أخرى المنطقة الصناعية.

وقال السيد عبد الستار في رسالته الى موقع “الطيبة نت”: “قمنا بشرح وإبداء رأينا بالتعديلات الاخيرة التي ادرجتها اللجنة اللوائية على الخريطة وقلنا ان هذا الامر غير قانوني بتاتاً وان هذه المناطق مصادق عليها من قبل اللجنة اللوائية والمحلية منذ عام 1992. وحسب بنود وقانون المخطط فهناك تناقض واضح وكبير من حيث ما ذكر في قانون المخطط (תקנון) وبين ما ورد في الخريطة نفسها. فحسب البند رقم 11\1 لم تأت الخارطة الهيكلية المقترحة لتبطل الخرائط المفصلة والاستخدام المغاير للأراضي المصادق عليها سابقا حسب قانون التنظيم والبناء”.

وأضاف: “وأبرزنا عدة مستندات تبطل مراحل (اقتطاع) الاراضي الواقعة في حوض المنطقة الصناعية واظهرنا ان هذه الاراضي مصادق عليها حسب الخرائط المفصله رقم טב  א+ב 1111”.

وقال عبد الستار شاهين: “الحمد لله كان هناك تجاوبا جديا لمطالبنا  من قبل المسئولين وخاصة فيما يتعلق بالأراضي الواقعة في حوض رقم 7838-8901 المنطقة الصناعية وان التعديلات التي ادرجت على هذا الحوض سيتم اعادة النظر فيها وتعديلها لان هذه الاراضي مصادق عليها حسب القانون”.

واختتم عبد الستار شاهين – رئيس اللجنة البيئية خطابه الى موقع “الطيبة نت” بقوله: نقول لأهلنا في الطيبة بالرغم مما توصلنا اليه مع المسئولين في اللجنة اللوائية إلا اننا ندعو جميع المتضررين وغير المتضررين من هذه الخارطة الى مواصلة تقديم الاعتراضات قبل فوات الوقت، فالخارطة تضر بمناطق اخرى حساسة ومهمة غير المنطقة الصناعية وهي مؤامرة على جميع اهالي الطيبة، وعلينا ان نكون كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ’مثل المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا اذا اشتكى عضو منه تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”. الى هنا ما جاء في رسالة السيد عبد الستار شاهين حاج يحيى – رئيس اللجنة البيئية التي وصلت الى موقع “الطيبة نت”.

1 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *