علوم وتكنولوجيا

جهاز جالاكسي أس 4 سيظهر في منتصف مارس

نقل موقع “سام موبايل” – المتخصص في تتبع أخبار شركة سامسونغ الكورية – عن مصدر من داخل الشركة وصفه بالموثوق أن سامسونج ستكشف عن الجيل الرابع من سلسلة هواتف جلاكسي أس في 15 مارس المقبل، وستطرحه للبيع في وقت مبكر من الشهر اللاحق له.

2

وقال الموقع إن هذا الموعد لم يتم تأكيده بعد من قبل سامسونج نفسها، ولكنه أشار إلى أن المصادر الداخلية التي نقلت له الخبر “مصادر موثوقة”. وأضاف أن مكان الحدث الذي ستكشف فيه الشركة عن هاتف “جالاكسي أس 4” لا يزال سريًا للغاية، على حد تعبيره.

وحسب مصادر الموقع فإن سامسونج ستطرح هاتفها للبيع في أوروبا وآسيا مع بداية أبريل المقبل، في حين ستطرحه في أسواق أميركا وأستراليا وأفريقيا في مايو أو يونيو المقبلين.

يُذكر أن تسريبات سابقة كانت قد ألمحت إلى أن “جالاكسي أس 4” سيكون متوفرًا للبيع ابتداءً من النصف الثاني من شهر أبريل القادم، ويتوقع أن تقوم سامسونج بإرسال الدعوات لحدث الكشف عن هاتفها المرتقب بعد انتهاء المؤتمر الدولي للأجهزة المحمولة (MWC) الذي سيقام في برشلونة نهاية الشهر الجاري.

وبالنسبة للمواصفات التي سيجلبها “جالاكسي أس 4″، فقد أشارت تسريبات إلى أنه سيأتي بمعالج ثماني الأنوية من نوع “Exyons 5 Octa”، بسرعة 1.8 جيجاهيرتز، مع معالج رسوميات ثماني الأنوية أيضًا ومن نوع Mali-T658، مع شاشة قياسها 4.99 بوصات من نوع “سوبر أموليد” المقاومة للخدوش، وبدقة 1080p، أو ما تعرف اصطلاحا بالدقة الكاملة (Full HD)، وتحظى بمعدل دقة يبلغ 440 بكسل/البوصة.

كما سيزود الهاتف -الذي سيأتي محملا بالإصدار 4.2.1 (جيلي بين) من نظام “أندرويد- بـ2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل قادرة على التصوير بالدقة الكاملة، مع أخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل قادرة على التصوير بدقة 720p، وسيستخدم تقنية الشحن اللاسلكي.

وإن صحت تلك الأنباء، فإن سامسونج تكون قد أطلقت الجيل المقبل من هاتفها قبل مرور أقل من عام على إطلاق الجيل السابق، وهو هاتف “جلاكسي أس 3” الذي طرحته في نهاية مايو 2012 ويتصدر قائمة أكثر هواتف أندرويد مبيعا، بعد أن باعت منه الشركة أكثر من أربعين مليون وحدة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *