2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

وفد من معهد “ابشلوم” يزور مدينة الطيبة ويتعرف على معالمها

حل نهار اليوم وفد عن معهد “ابشلوم” ضيفا على الطيبة وزار عددا من الاماكن الهامة في المدينة بمرافقة نائبة مدير قسم المعارف درية ابو عيطة ومهندس البلدية خالد جبالي.

a

استهل الوفد جولته من بلدة “سلعيت” التي تطل على مدينة الطيبة وهناك شرح مهندس البلدية خالد جبالي اهمية مدينة الطيبة من الناحية الجغرافية والتاريخية موضحا الحدود الطبيعية للمدينة.

كما زار الوفد المدرسة الزراعية حيث كان باستقبالهم مدير المدرسة المربي محسن جابر الذي قدم توضيحا وافيا عن نشاط المدرسة الزراعية التعليمية، مؤكدا ان المدرسة الزراعية تعد صرحا علميا وثقافيا لأبناء الطيبة.

وقال المربي محسن جابر في حديثه لموقع “الطيبة نت”: “ان هذه الزيارات ستعمل على ترجمة التواصل الاجتماعي والتبادل الثقافي ونحن من جانبنا سنساهم  في تطوير العلاقات التي ستكون محاولة لتغيير الافكار السلبية عن مدينة الطيبة”.

 هذا و انتقل الوفد بعد ذلك للقاء فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة  لإدارة شؤون بلدية الطيبة الذي تحدث عن مدينة الطيبة وتطلعها نحو توثيق الاواصر بين العرب واليهود من منطلق الديمقراطية والسعي نحو حياة مشتركة افضل بين الطرفين.

وفي حديث مع رئيس الوفد حانوخ فايزر اعرب عن ايمانه العميق بأهمية تعزيز العلاقات بين العرب واليهود ودفع الرغبة نحو العمل المشترك على النطاق المحلي والإقليمي والعالمي. وكشف فايزر لموقع “الطيبة نت” ان الوفد الزائر يضم في صفوفه محامين ومهندسين وحملة شهادات مختلفة وهم حاليا احيلوا الى التقاعد ويحاولون القيام بعدة جولات في الشرق الاوسط من اجل دفع السلام وتطلعات المواطنين نحو تحقيقه.

وأكد فايزر ان الزيارات للطيبة هدفها مواكبة العديد من الجوانب الثقافية والاجتماعية للاهالي الطيباويين ومن اجل تغيير الافكار المنهجية التي تنقلها للمواطن اليهودي وسائل الاعلام بكل ما يتعلق بقضايا العنف والاجرام عن مدينة الطيبة.

يشار ان نفس الوفد قام بزيارة مماثلة اواخر العام الماضي شملت الزيارة آنذاك جولة في البلدة القديمة والتعرف على السباط وعلى “العليا” وزيارة لمتحف الاقصى في المدينة.

0 1 3 S3040045 S3040097 S3040099 S3040103 S3040129 S3040132

25 30 40

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *