3الأخبار العاجلةطيبيون وطيبيات

هذه طيبتي: المربي وائل الطيبي يستعرض حال التعليم في الطيبة

مع تنامي الاهتمام بالطالب الطيباوي والتعليم في مدارس الطيبة والصراع من اجل نشأة جيل مسلح بثقافة اوسع، وللوقوف قليلا عند المأزق الذي آلت اليه مدارسنا في بداية  العام الحالي، التقى موقع “الطيبة نت” مع المربي وائل الطيبي الذي يعمل في سلك التدريس منذ 38 عاما ليسلط الضوء على هذه الجوانب من التعليم.

1

ويتناول المربي وائل الطيبي العملية التدريسية بالتحليل ويضعها فوق ثلاث ركائز هي المعلم والمدرسة والاسرة مشيرا الى ان أي خلل في هذه الركائز الثلاث سيدي الى انهيار العملية التعليمية.

وفسر الازمة التي يعاني منها التعليم مع بداية العام الجديد الى عدم اكتراث وزارة المعارف بتطوير المناهج الدراسية العربية في البلاد بما يتلاءم مع متطلبات التعليم العالي لاحقا علاوة على المصاعب الاقتصادية التي تواجه الدارسين واسرهم.

ويؤكد المربي وائل الطيبي على وجوب وضع برامج مستقبلية وتخطيط مدروس لمعالجة كافة مشاكل التدريس في الطيبة وهذه مهمة ملقاة اولا على كاهل قسم المعارف في بلدية الطيبة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتحسين كل مراحل التعليم من رياض الاطفال وحتى التخرج من الثانوية.

حول هذا المحور ومحاور اخرى تطرق اليها المربي وائل الطيبي تابعوا اللقاء المصور بعدسة “الطيبة نت” والمرفق ادناه:

‫3 تعليقات

  1. علمني استاذ وائل وهو من المعلمين القلائل الذين يهتمون بأمور التعليم مشكور جداً

  2. נכון המורה ,בית הספר ,והבית שלושתם חשובים ואם נכשל אחד מהם אז חבל על הזמן – ותמיד לצערי אחד משלושתם חסר או מזלזל או אדיש כלפי ההתחיבויות
    ובאשר להתחיל ממחלקת החינוך , נדמה לי פה המשבר כי מחלקת החינוך בטייבה על הפנים ,וכל הזמן הכשלון היה זורם משם

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *