5ادم وحواء

مواد غذائية تحبها البشرة

صحيح أن اقتناء أفضل مستحضرات العناية بالبشرة هو أمر لا بد منه للحصول على بشرة رائعة، ولكن الأمر الآخر الذي ستخبركِ إياه أي خبيرة بشرة هو مدى تأثير نوعية الطعام التي تتناولينها على بشرتِك وصحتها. فعلى سبيل المثال الأكلات الدسمة والمليئة بالدهون لن تؤدي إلى إظهار نضارة وصحة وبشرتِك، بالإضافة إلى أن الحمية الغذائية التي تفتقر لخضروات والفواكه ستؤدي بلا شك إلى ظهور التعب والإرهاق على البشرة.

مواد غذائية تحبها البشرة

إليكِ أفضل 7 مواد غذائية تحبها البشرة وتستفيد منها الكثير، فحاولي إضافتها إلى نظامِك الغذائي:

1-   الزبادي خالي الدسم:

مليء بفيتامين (أ) والمعروف بفوائده العديدة للبشرة ويستخدم دوماً في تصنيع مستحضرات العناية بالبشرة.

2-   التوت:

جميع أنواع التوت البري كالبرقوق والفراولة وتوت العليق تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة مما يعني أنها تساعد في محاربة الشيخوخة والتجاعيد والمحافظة على جمال البشرة ونضارتها وترطيبها.

3-   السلمون:

بشرتنا تحتاج الأحماض الدهنية الأساسية باستمرار، لذا يعتبر السلمون مادة غذائية ممتازة للبشرة خصوصاً أنه يحتوي على “أوميغا 3″ و”أوميغا 6″ اللذان يحافظان على ترطيب البشرة.

4-   الشاي الأخضر:

يحتوي هذا المشروب على مادة الـ “بوليفينول” التي لها خصائص مضادة للالتهابات. ورغم ما يقولون، شرب الشاي الأخضر لن يؤدي إلى جفاف الجسم، بل هو سيعمل فقط كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، كما سيبقي البكتيريا بعيداً ويحارب الجذور الحرة التي تزيد من سرعة شيخوخة البشرة.

5-   الماء:

الترطيب هو أهم ما يمكن أن تفعليه للبشرة، وكما نُذكركِ على الدوام احرصي على شرب 8 أكواب من الماء يومياً، أي ما يعادل ليترين.

6-   الأفوكادو:

الأفوكادو غني فيتامين بمركب B-complex والزيوت الأساسية، ويعمل كعامل مضاد للالتهابات. كما أنه يرطب الجلد المصاب بالاحمرار أو الالتهاب.

7-   المانغو:

هذه الفاكهة مليئة بفيتامين (أ)، كما أنها تقوم بإصلاح خلايا الجلد لتتجنبي تقشر البشرة، تحتوي الواحدة منها على 70 سعرة حرارية فقط لذا يمكنكِ تناولها حتى وإن كنتِ تتبعين نظام غذائي لخسارة الوزن.

8-   الجوز:

يحتوي على فيتامين E الذي يساعد على ترطيب بشرتِك من الداخل، كما أنه يحمي بشرتِك من التلف والشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى ذلك فإن تناول اللوز يساعد في المحافظة على شكل أنسجة الوجه لسنوات عديدة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى