ادم وحواء

كافحي كآبة الشتاء بهذه الطرق

الطقس البارد والشتاء الغزير والسماء الملبّدة بالغيوم هي أبرز ملامح فصل الشتاء الذي يسبّب الكآبة لكثيرات. يؤثر هذا الفصل سلباً في المزاج ويصيب المرء بالملل والتعب والتعاسة. الا أنّه يمكن مواجهة هذه الكآبة الموسمية ببعض الطرق السهلة من أجل تحسين الصحة النفسية خلال فصل الشتاء.

كافحي كآبة الشتاء بهذه الطرق

ممارسة الرياضة في المنزل

القفز بواسطة الحبل أو القيام بتمارين “البيلاتس” أو الزومبا هي بعض أنواع الرياضة التي يمكن ممارستها في المنزل. ممارسة بعض الحركة داخل المنزل خلال الطقس البارد تحسّن دورتك الدموية وترفع معنوياتك بشكل مميز.

استخدام مواقع التواصل الإجتماعي

مشاهدة صور صديقاتك على الفايسبوك أو قراءة بعض التغريدات على تويتر من الأمور المسلية التي تحسّن الصحة النفسية خلال البرد. هذه الخطوة ستجعلك تتواصلين مع العالم الخارجي وأنت في منزلك وبالتالي تحدّ من الكآبة.

النوم لساعات أطول

الراحة والهدوء من عناوين فصل الشتاء الأهم. فالخلود الى النوم مبكراً والحصول على ساعات كافية من النوم من أفضل الخطوات التي يمكن القيام بها خلال الطقس العاصف، إذ أنّها تقضي على التعب.

تحضير أطباق جديدة

يعتبر تحضير بعض الأطباق الشتوية الجديدة خطوة رائعة خلال فصل الشتاء للتخفيف من الكآبة والتوتر، خصوصاً إذا كانت هذه الأطباق ترتكز إلى الحلويات التي تمنحك الدفء في الطقس البارد.

مشاهدة المسلسلات التلفزيونية

تجتاح المسلسلات التركية عالمنا العربي، ومتابعتها خلال فصل الشتاء سيخفف من كآبتك بطريقة رائعة لأنه ينقلك الى عالم بعيد عن البرد والتوتر.

ما رأيك؟ هل ستتبعين هذه الخطوات للحدّ من كآبة الشتاء؟

تعليق واحد

  1. والله شي حلو ورح اتبع اكتر شي الرياضة لانو بكلا الاحوال كل حياتي ملل ومعنوياتي متحطمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى