3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

دليل الناخب: اعرف اين ستنتخب وفي أي صندوق !

هذا السؤال يطرحه كل من لم يتلق بطاقة من لجنة الانتخابات المركزية تبلغه بالصندوق الذي تم ادراج اسمه فيه ليدلي بصوته في يوم الانتخابات، وهذا خلق لدى البعض نوعا من اللامبالاة.

1

فبعد ان يرى البعض انه لا يعلم الى أي مدرسة عليه التوجه في يوم الانتخابات ليدلي بصوته ولا يعرف رقم الصندوق فهو يفضل ان يبقى في بيته بدلا من التنقل بين المدارس يوم الانتخابات بحثا عن اسمه على غير هدى.

لهذا نقدم لكم هنا بعض المعلومات التي ستفيد المواطن لكي يشارك في العملية الانتخابية ويدلي بصوته لقائمته المفضلة أي كانت، ولكن الاهم هو ان يشارك وان لا يكون عدم معرفته برقم الصندوق ومكانه سببا لعدم مشاركته في الانتخابات.

ونضع فيما يلي بين ايديكم خدمة اطلقتها لجنة الانتخابات المركزية يستطيع المواطن من خلالها معرفة رقم الصندوق وأين يقع ليتوجه اليه في يوم الثلاثاء المقبل (يوم الانتخابات) ليدلي بصوته دون أي عائق.

في الطيبة تنتشر 37 صندوق اقتراع في المدارس، وهناك مدارس تحتوي على صندوقي اقتراع وهناك مدرستان تحتوي كل منهما على ثلاثة صناديق اقتراع وهي مدرسة “الحكمة” الابتدائية ومدرسة “السلام” الاعدادية.

يبلغ عدد اصحاب حق الاقتراع في الطيبة الآن 23071 ناخبا وهم يشكلون 60% من مجمل عدد سكان الطيبة البالغ عددهم اليوم تحديدا 38400 نسمة.

كيفية معرفة رقم وموقع الصندوق !

في الجزء العلوي من الصفحة التي ستفتح امامك تلاحظ ان عليك وضع رقم الهوية والرمز الاختباري الواضح بأحرف انجليزية ثم النقر على كلمة “ابحث”، وعلى الفور تظهر لك النتيجة التي تحتوي على رقم الصندوق ومكان تواجده أي اسم المدرسة حيث يتواجد الصندق.

اما الجزء الاسفل من صفحة البحث فهي محددة لتصويت ذوي الاحتياجات الخاصة. وهناك يكتب اسم البلد لتظهر لك الاماكن التي يمكن لذي الاحتياجات الخاصة التوجه اليها للتصويت.

لمعرفة مكان واسم الصندوق الذي يظهر اسمك في سجلاته لتدلي بصوتك فيه، انقر على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى