3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ثلوج ممزوجة بالأمطار والبرَد تتساقط على المناطق المرتفعة

يستمر تأثير المنخفض الجوي على المنطقة الذي بدأ بعد ظهر أمس الاربعاء، حيث تساقطت الثلوج عند ساعات فجر الخميس على المرتفعات الجبلية في بعض المناطق وخاصة في جبل الشيخ.

1

وبحسب الأرصاد الجوية فقد تساقطت الثلوج على جبل الشيخ منذ ساعات مساء أمس ما أدى الى اغلاقه أمام المتنزهين اليوم، وحتى صباح اليوم تراكم 20 سنتمترا من الثلوج في جبل الشيخ، ومن المتوقع ان تتساقط الثلوج على مرتفعات هضبة الجولان.

وأضافت الارصاد الجوية استمرار تساقط الامطار اليوم من الشمال حتى الجنوب، وقد تسببت الامطار الغزيرة التي هطلت على بعض المدن بتشويشات كبيرة في حركة المرور خاصة مدينة نتانيا، التي تسبب السيول فيها اغلاق العديد من الطرق.

ونتيجة للامطار فقد ارتفع منسوب بحيرة طبريا منذ يوم أمس 4 سنتمترات وذلك جراء الامطار التي هطلت على البحيرة والمنطقة المحيطة بها، ومع هذا الارتفاع الجديد فلا زالت بحيرة طبريا بحاجة الى 1,91 مترا لتصل الى الخط الاحمر العلوي.

وأكدت دائرة الارصاد ان يوم غد سيشهد هطولا للأمطار المحلية في معظم المناطق، في حين تخف حدة الرياح تدريجيا، على ان ترتفع درجات الحرارة السبت ويكون الجو غائما جزئيا وتتوقف الامطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى