3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

المحكمة تمدد اعتقال 14 معتقلا من الطيبة بموافقة فاينشتاين

صادق المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتاين استثنائيا على طلب تقدمت به الشرطة لتمديد اعتقال 14 معتقلا من الطيبة لاستكمال التحقيق معهم، وذلك بعد نفاذ الفترة المسموح بها قانونيا للاعتقال رهن التحقيق.

1

وعليه فقد منحت محكمة الصلح في مدينة الرملة الشرطة مدة 15 يوما اضافيا ومددت اعتقال المشتبهين الاربعة عشرة من الطيبة المعتقلين منذ قرابة شهر، لاستكمال التحقيقات معهم.

يشار الى ان الشرطة كانت شنت حملة اعتقالات واسعة النطاق في الطيبة قبل نحو شهر اعتقلت خلالها 17 شخصا بشبهات جنائية واخضعتهم للتحقيق منذ ذلك الحين غير انها على ما يبدو لم تتمكن من استكمال هذا الاجراء خلال الفترة التي يسمح بها القانون كحد اقصى، ولهذا اضطرت الى التوجه الى المستشار القضائي للحكومة بطلب استثنائي لتمديد اعتقالهم.

يذكر ان تعداد الدفعة الاولى من المعتقلين كان 17 شخصا ثم  ما لبثت الشرطة ان عادت واعتقلت عشرة اشخاص آخرين بينما افرجت خلال سير التحقيقات عن بعض المعتقلين السابقين بشروط مقيدة، فأبقت بعضهم رهن الاعتقال المنزلي وأبعدت البعض الآخر عن مكان سكناه طالما استمرت التحقيقات في الملف، الى ان بقي 14 شخصا رهن الاعتقال لغاية الآن.

ومن الملفت للنظر ان الشرطة لم تذكر اثناء مداولات المحكمة في طلب تمديد الاعتقال بأنها تنوي تقديم لوائح اتهام ضد المشتبهين مع انقضاء فترة الاعتقال، وانما أصرت امام المحكمة على تمديد اعتقال المشتبهين بثلاثين يوما اضافيا وفق ما سمح به المستشار القضائي للحكومة، غير ان المحكمة من جانبها اكتفت بمنح الشرطة 15 يوما فقط.

‫3 تعليقات

  1. من الواضح انه كل هذا لعبة وترتيب من الشرطة وهذا هو هدف الدولة ضد العرب والمدن العربية اصحوا بكفيكو دايرين ضد بعضكم واهلكم ..لا دليل لا اثبات ورغم هذا طلب تمديد الاعتقال..

  2. תודה רבה לאתר טייבה נט על הסיקור האובייקטיבי לכל דבר ונושא הנוגע לעיר טייבה
    לדעתי האתר הכי טוב והכי ענייני בטייבה לא כמו האתרים המתחרים שהם יותר מלאים בפרסומות וחדשות שטותיות .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى