2الأخبار العاجلة

الطيبي وزحالقة يتصديان لمظاهر العنصرية في فريق بيتار القدس

أرسل النائب أحمد الطيبي رسالة مستعجلة إلى ميشيل بلاتيني – رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA يطالبه فيها بإرسال مراقبين إلى مباراة كرة القدم التي ستجري غدا الثلاثاء بين فريق بيتار القدس ومكابي أم الفحم في ملعب تيدي.

1

وجاءت رشالة الطيبي تحسباً لما قد يقوم به مشجعو فريق بيتار القدس من نداءات وهتافات عنصرية ضد العرب والمسلمين وضد الرسول الكريم.

وجاء في رسالة الطيبي لبلاتيني: “ان المباراة التي ستجري في غاية الأهمية، وفريق بيتار كان قد عوقب في الماضي أكثر من مرة بسبب هتافات مشجعيه العنصرية التي تمس بالعرب والمسلمين، وبناء عليه نطالبكم بصفتكم هيئة عليا مسئولة عن رياضة كرة القدم ان تتدخلوا في الموضوع وترسلوا مراقبين من طرفكم لضمان الاحترام المتبادل بين الطرفين اثناء سير المباراة ولكي ترصدوا هذه الظاهرة من ممارسات وتصرفات وشعارات عنصرية لدى جمهور بيتار التي تضر بالروح الرياضية في كرة القدم”.

زحالقة يطالب بالتحقيق مع مدرب ومشجعي بيتار

من ناحيته طالب النائب جمال زحالقة، الشرطة بالتحقيق مع مدرب فريق بيتار القدس، ايلي كوهين، ومع كل من حرض تحريضا عنصريا من مشجعي بيتار، ضد المسلمين والعرب. وأرسل زحالقة رسالة عاجلة بهذا الصدد، إلى المفتش العام للشرطة والى المستشار القضائي للحكومة، ولإتحاد كرة القدم القطري.

وكان مدرب الفريق قد صرح أمس الأحد، في اعقاب الكشف عن نبأ إمكانية التوقيع مع لاعبين مسلمين من الدوري الشيشاني وضمهم لصفوف الفريق، أنه “لا توجد مشكلة مع مسلمين من أوروبا، ولكن المشكلة هي مع العرب والمسلمين من الشرق الأوسط، ولا يوجد لدينا تحفظ من ضم لاعبين مسلمين من الشيشان”.

وقال النائب زحالقة بأن هذا التصريح  ينضح بالعنصرية ويغذي الكراهية للعرب المتفشية في صفوف جمهور مشجعي الفريق، المعروف بنزعاته العنصرية”.

وأضاف زحالقة: “يجب تفعيل قوانين مكافحة العنصرية ضد مدرب الفريق ومشجعيه، والتسامح مع ظواهر من هذا النوع يشكل خطراً في مباريات فرق عربية مع بيتار”.

وثار جزء كبير من جمهور فريق البيتار، يوم السبت، في مباراة جمعت فريقه مع بني يهودا تل ابيب، وردد هتافات عنصرية وشتائم مطالباً الادارة بالتراجع عن قرارها بإحضار اللاعبين جبرائيل قدايب وزاؤور صدايف، من الدوري الشيشاني، وهدد أحد المشجعين بكل صراحة انه سينغص على اللاعبين حياتهما في حال وصولهما الى اسرائيل للعب في صفوف البيتار، في حين قال آخر ما معناه:”سنجعل حياتهما جحيمًا”.

وأضاف مشجع آخر حسبما نقلت وسائل الإعلام:”سوف يطلب اللاعبان ترك البلاد والفرار خلال يوم أو يومين بعدما يدركان ما الذي سنفعله بهما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *