3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

احتجاجات اصحاب الورشات من المنطقة الصناعية امام بلدية الطيبة

شارك العشرات من اصحاب المصالح الصناعية والتجارية في تظاهرة احتجاجية معبرين عن سخطهم جراء الوضع المزري في المنطقة الصناعية في الطيبة بكل ما يتعلق بالبنى التحتية والشوارع وذلك في تظاهرة احتجاجية امام مقر بلدية الطيبة صباح اليوم الاربعاء رفع خلالها المتظاهرون  لافتات كتب عليها شعارات تعبر عن غضبهم لما آلت اليه احوالهم في المنطقة الصناعية.

وقال اصحاب المصالح والورشات في المنطقة الصناعية انهم توجهوا لللعديد من الوزارات ذات الشأن  لبحث موضوع المنطقة  الصناعية وحتى هذه اللحظة لم يتجاوب احد مع مطالبهم.

وفي هذا السياق، وجه عدد من عمال المنطقة الصناعية اصبع الاتهام نحو بلدية الطيبة مشيرين الى ان البلدية لم تقم بواجبها كما يجب من ترميم وإصلاح للطرقات في المنطقة الصناعية وكذلك لم تزل النفايات مما تسبب بخطر بيئي وصحي والاهم من هذا هي مقاطعة الزبائن يهودا وعربا لمصالحهم بسبب سوء حال الطريق المؤدي الى ورشاتهم في المنطقة الصناعية.

وقال المتظاهرون ان رواد المنطقة الصناعية لا يمنكهم المجازفة بسياراتهم وحياتهم بالمرور عبر طرق رملية وعرة وحفر عميقة وواسعة ومياه عادمة وغيرها من تسرب المجاري في كل مكان ناهيك عن المنظر العام الذي تبرز فيه القمامة.

وفي تعقيب له على التظاهرة ودوافعها، اكد فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة ان موضوع المنطقة الصناعية يأتي في مقدمة سلم اولويات الاعمال التي تقوم بها البلدية، واضاف انه تمت المصادقة على ان تحصل البلدية على مبلغ 12 مليون شيقل لدعم المشاريع وتعبيد الطرقات وإصلاح البنية التحية ولكن هذه الميزانية لم تصل الى الان لا نعرفها.

وحول توجهات اصحاب الورشات والمصالح في المنطقة الصناعية وتظاهرهم اليوم، اضاف عودة: ان اصحاب المصالح  لهم حق طبيعي بالمطالبة بحقوقهم. وتساءل عن اسباب عدم اقامتهم لتظاهرات وتوجهات مكثفة  منذ سنوات سابقة والحديث يدور هنا عن البلديات والمجالس السابقة اذ ان  المنطقة الصناعية تعاني منذ سنوات عديدة من النقص في الخدمات.

وأضاف عودة: لقد وعدت المندوبين الذين تحدثوا معي باسم اصحاب الورشات والمصالح في المنطقة الصناعية ورجال الاعمال، بأن اتفقد قريبا المنطقة الصناعية للإطلاع على كل هذه الامور، وأضاف ان البلدية غير قادرة على سد عجز من الاهمال استمر على مدار 20 او 25 عاما مضت خلال سنة واحدة.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 S3010009 S3010010 S3010011 S3010012 S3010013 S3010014

‫4 تعليقات

  1. اولا شكرا على التقرير ويعطيكم الف عافية ثانيا لا ادري كم من الوقت والجهد تبذلوه من اجل اخذ تعقيب من فايق عودة فانا لا ارى اي داعي لذلك لان فايق لا يمثلنا هو موظف بالداخليه فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى