2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مصادر اسرائيلية: شابان من الطيبة يقاتلان مع الثوار في سوريا

كشفت مصادر اسرائيلية هذه الايام عن ان شابين في العشرينات من عمريهما من مدينة الطيبة تمكنا من الوصول الى سوريا عبر تركيا وهما الآن يقاتلان ضمن صفوف الثوار السوريين ضد نظام بشار الاسد.

1

وقالت المصادر ذاتها ان الشابين الطيباويين كانا قد غادرا البلاد قبل نحو شهرين الى تركيا وهناك توجها الى منطقة الحدود مع سوريا حيث تمكن الاثنان من التسلل عبر الحدود في منطقة قريبة من مدينة اللاذقية على الساحل السوري.

وأضافت المصادر ان الشابين التحقا بصفوف الجيش السوري الحر للقتال ضد النظام، شأنهم شأن غيرهم ممن يلتحقون بفصائل الثوار السوريين من مختلف الدول العربية، على حد قول المصادر.

وجاء ان اهالي الشابين اعلنوا عن غياب ابنيهما لدى الشرطة وأعربوا عن خشيتهم على مصير الشابين، فنقلت الشرطة هذا الى وزارة الخارجية لتتابع الامر مع السلطات التركية، غير ان الشابين اجريا اتصالا مع اهاليهما من سوريا مما اقتضى وقف المساعي الدبلوماسية في هذا الامر بعد التحقق من ان وجود الشابين هناك هو بمحض ارادتهما وأنهما لم يتعرضا للإكراه على ذلك.

وتفيد المصادر ان عائلتي الشابين في الطيبة لا تعرفان هذه الايام شيئا عن ابنيهما وكل من العائلتين تعيش حالة من القلق على المصير المجهول لابنها خلف الحدود.

وعطفا على ما ورد، كشف النقاب اليوم ان شابا في الثلاثينات من العمر من مدينة كفر قاسم متزوج وله ابنتان، تمكن من التسلل عبر الحدود السورية بالقرب من مجدل شمس في هضبة الجولان رغم انه يعاني من اعاقة جسدية، وذلك ليلتحق بصفوف الجيش السوري الحر على حد قول المصادر الاسرائيلية.

ويتساءل اهل الشاب القسماوي القلقون كيف لشخص معاق ان يتمكن من التسلل عبر حدود قيل انها معززة ومحصنة من الجانب الاسرائيلي والسوري على حد سواء؟

‫5 تعليقات

  1. يعني الصراحه العرب مضحكة .. راحو يحاربو برا وبلادهم محتلة طب بدهم تجاهدو جاهدو واكسبو ارضكم بعدها اعملو يلي بدكم اياه !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *