2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

شباب متحمسون للفنون الاستعراضية يضعون نواة للمسرح

افتتحت مؤخرا في قاعة “تبواح بايس” الثقافية في الطيبة ورشة عمل آلية لتشكيل فرقة مسرحية استعراضية تحت اشراف بلدية الطيبة قسم الوقاية من المخدرات والكحول.

وتميزت الورشة بتقديم بعض العروض للطلاب الهواة سواء المسرح او الغناء التي تهدف لكشف الطاقات الفنية الشابة وصقلها فيما بعد وعرضها على خشبة المسرح الطيباوي.

افتتحت الورشة بكلمة من السيد معتز تلاوي مدير مركز “تبواح بايس” الذي اشاد بمبادرة البلدية لمنح فرص هادفة لكشف المواهب وتقديمها للجمهور مؤكدا ان المجتمع الطيباوي بحاجة لمسرح يعالج قضايا المواطنين شاكرا كل من دعم الفكرة خاصة المبادرين لمساعدة الهواة كل من اسامة مصاروة المربي مروان حلاوة والفنان عبد العظيم شاهين والسيدة اسراء حاج يحيى صاحبة الفكرة.

واثنت السيدة اسراء حاج يحيى منسقة مكتب الوقاية من المخدرات والكحول في الطيبة على الطلاب المبادرين لتعلم المسرح لان المسرح مرآة الواقع ويؤثر ايجابا بفضل الافكار التي يعرضها امام الجمهور,

وفي كلمتها امام عدسة “الطيبة نت”، اشادت السيدة اسراء على هذه المبادرة ووعدت بالعمل جاهدة على تطويرها مع أي مبدع داعم لهذه الفعاليات مشيرة الى ان كل فعالية تأتي عن طريق المسرح، ستكون افضل من عرضها بشكل فردي خاصة في ظل ما تعيشه الطيبة من عنف ومخدرات.

المربي اسامة مصاروة قال: ان الغرض من هذا اللقاء هو وضع اللبنة الاولى لتأسيس كادر يجمع هواة التمثيل والغناء ودعمه لنشاطهم ومرافقتهم وانه آن للطيبة ان يكون لها مسرحا يعكس واقع اهاليها عن طريق العروض المختلفة.

يذكر انه تم في ذات المساء تم توزيع الهواة على مجموعتين الاولى للتمثيل بإرشاد الفنان عبد العظيم شاهين والثانية للغناء بإرشاد الفنان المربي مروان حلاوة ومن ثم سيتم فرز الافضل والاكثر جدية من بين المتقدمين لتشكيل فرقة للمسرح الاستعراضي وستقدم المسرحيات في الطيبة خاصة خلال المهرجانات والنشاطات المختلفة.

 

 

a

 

 

33 (1) 33 (2) 33 (3) 33 (4) 33 (5)

‫12 تعليقات

  1. يقول احلى وحده رنين كل الاحترام من يوم يومك موهوبه والى الامام:

    احلى وحده رنين كل الاحترام من يوم يومك موهوبه والى الامام

  2. كثير بطى الاشي حلو ومرتب بتمنى انو يضل بهاي الصورة وشكرا للجميع

  3. كل احترام موفقين جميعا واخص بالذكر الاستاذ اسامه مصاروة ابن البلد والله مبدع

  4. تحياتنا للسيدة اسراء وكل القائمين على هذا المشروع الفني الثقافي

  5. كل الاحترام للمنسقين وادارة بلدية الطيبة … الى الامام وانشالله بتكون سنة 2013 سنة ملانه انتاجات وابداعات فنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى