2أخبار محليةالأخبار العاجلة

العليا تؤجل اعلان قرارها بشأن استبعاد زعبي الى الاحد القادم

انهت المحكمة العليا قبل ظهر اليوم النظر في قرار لجنة الانتخابات المركزية استبعاد النائبة حنين زعبي من الترشح لانتخابات الكنيست. وستصدر المحكمة قرارها بهذا الشأن لغاية يوم الاحد المقبل.

1

وكانت الناب حنين زعبي قد قالت قبل الجلسة انها تتوقع من المحكمة العليا ان تغير قرار لجنة الانتخابات المركزية كونها لم تخالف اي قانون. واضافت ان من يجب عليه المثول امام المحكمة هم العنصريون الذين لا مكان لهم في الكنيست.

من ناحيتها قالت ممثلة لجنة الانتخابات خلال الجلسة ان الاجراءات التي قامت بها اللجنة كانت نزيهة وغير منحازة.

وتركز جانب كبير من النقاش خلال جلسة المحكمة على مشاركة زعبي في رحلة سفينة كسر الحصار على قطاع غزة “مرمرة” التي قتل خلالها تسعة من الاتراك، وما اذا كانت هذه المشاركة تدل على دعمها للعنف او الارهاب، كما يدعي المؤيدون لشطبها من الترشح.

ولدى خروج النائبة حنين زعبي يرافقها النائب جمال زحالقة من قاعة المحكمة، بدأ عدد من نشطاء اليمين المتطرف وفي مقدمتهم النائب ميخائيل بن اري بترديد هتافات عنصرية استفزازية لهما كقولهم: “مخربة”.. “قمامة”، فرد عليهم بعض نشطاء التجمع الوطني الديمقراطي في المكان مما اثار ضجة كبيرة تخللها تشابك بالأيدي بين الطرفين.

وحاول افراد حرس المحكمة الفصل بين الجانبين في حين اضطر الحرس الى ادخال النائبين زعبي وزحالقة الى احدى القاعات الجانبية واقفال باب القاعة عليهما لتجنيبهم التعرض لاصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *