رسالة من محمد حاج يحيى لموقع الطيبة نت

هذه رسالة وصلتنا من الاخ محمد حاج يحيى من الطيبة يبدي رأيه بكل صراحة بموقع “الطيبة نت” ويقدم ملاحظاته عن محتويات الموقع.

ورغم اننا لا نعرف من هو كاتب الرسالة سوى من الاسم الظاهر في ذيلها إلا اننا ننشر ما وصلنا بدون أي تدخل من جانبا سوى بتصحيح الاخطاء الاملائية والنحوية منه تاركين المجال لمن يرغب بإبداء رأيه في الامر ان يعقب على ما ورد في الرسالة:

****

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, هذه رسالة تتضمن رأيي بموقع “الطيبة نت”, أرجو أن تقرأها برفق وتأنّي إلى مُنتهاها.

الحقيقة أني قمت بتجوال في موقع “الطيبة نت” ورأيتُ أن فيه منافع تكمن في نقل أخبار البلد بما ينفع المواطنين, ورأيتُ أن فيها مفاسد أيضًا تغلبُ المنافع, كزوايا وصور وفيديو غير محمودة, منها:

فيديوهات مُتابعة مسابقة “الطيبة مواهب”!! ولا أراها مواهب لأنها في الحقيقة لا تمتّ بصلة إلى أي مواهب, فليست المواهب بالرقص ولا الغناء المحرّم, وليست المواهب بشابّ يقلد الغرب في رقصةٍ أو فنّ ساقط تعرضه بنات “الاسلام” بزيّ تجرّد من الحياء, إنما المواهب فيما يحبّه الله ورسوله لا فيما يغضب الله عز وجل ورسوله, فلا يجوز تأييدهم ولا دعمهم ولا نشر فعلهم.

وكذلك تصوير حفلات “التبرج” أقصد التخرج التي إن دلت فإنما تدل على بُعدِ الأجيال النشائة عن دينها وتقليدها للغرب في كل شيء.

وكذلك زاوية الفن, فما فيها لا يخفى على أي مسلم أنه لا يجوز نشرهُ ولا متابعته ومثل هذا الأمر لا يحتاج إلى تفصيل, فالانحلال والانحطاط للأمة في أمثال هؤلاء, أسأل الله لهم الهداية.

ولكنّي أتساءل, هل يُمكن أن أخرّجَ فيديو من غير موسيقى (محرّمة) ؟ هل يمكن أن أنجح في موقع يستغني عن أخبار الفن ؟ لماذا لا يمكن أن أنشيء موقعا إلا بهذه المُخالفات الشرعية ؟!

أنا أعلم بحسن نيتكم في موقعكم وأسأل الله عز وجل أن يجعله أحسن من ذلك وأفضل, ولكن ليُعلم أن للاسلام أحكاما من فرائض وحلال وحرام لا يُمكن لأحدٍ أن يغيّرها من تلقاء نفسه, أو يجعل لنفسه قوانين خاصة يتمشى بحسبها, ونحن ك”مسلمين” يتحتم علينا اتباع أوامر الله ورسوله. فلماذا لا نسأل عن جواز هذا وذاك الفعل قبل أن نقبل عليه ؟

أرجو أن تنقّوا موقعكم من كل ما يخالف الشرع وتجعلوهُ نافعًا لأهل الطيبة المسلمين ليعود عليكم بالتقدير والرفعة, والله الموفق إلى كل خير.

محمد حاج يحيى

Exit mobile version