3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

هل ينجح محامو الطيبة بتقديم بيتار القدس للمحاكمة ؟

طالب عدد من المحامين من الطيبة رئيس الاتحاد العام لكرة القدم في البلاد، آفي لوزون، بمحاكمة فريق بيتار القدس بكرة القدم بسبب الهتافات العنصرية التي يطلقها انصاره ضد النائب احمد الطيبي.

ومن بين المحامين الذين وقعوا بأسمائهم على هذا الطلب كل من المحامي رضا جابر، أحمد حاج يحيى، مرسي جبالي، وجدي حاج يحيى ومحمد أمين.

وجاء من بين ما جاء في خطابهم الى آفي لوزون ان النداءات العنصرية التي يطلقها انصار فريق بيتار القدس الموجهة ضد عضو الكنيست احمد الطيبي قد بلغت في الآونة الاخيرة حد التحريض على قتل النائب الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، وذلك في ظل الأجواء العامة في أعقاب الحرب على غزة، إضافة إلى نداءات يرددها انصار بيتار القدس تتضمن اساءة صريحة للرسول الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم، وهذا يعد اعتداءً على الدين الإسلامي وعلى رموزه.

واستعرض المحامون في خطابهم الى آفي لوزون بعض الأمثلة من بينها الهتافات التي أطلقها مشجعو فريق بيتار القدس اثناء المباراة الأخيرة بين فريقهم وفريق هبوعيل حيفا، حين هتفوا “أحمد ميت” و “محمد ميت”.

وأضاف المحامون: مما لا شك فيه ان هذه الهتافات تتجاوز حدود الهتافات المشروعة والمسموح بها في ملاعب كرة القدم، وهي تشكل خطراً فعلياً على النائب أحمد الطيبي بشكل شخصي، وعلى الجمهور العربي بشكل عام، حتى انها تندرج ضمن المخالفات الجنائية وتعتبر تحريضا على العنف والعنصرية.

وتابع المحامون في خطابهم: إن عدم اتخاذ خطوات صارمة من قبل الاتحاد العام لكرة القدم فيه رسالة تشير الى الموافقة على هذه الهتافات، ويطلب من الاتحاد مكافحة هذه الظاهرة، واتخاذ قرارات وخطوات ناجعة من بينها محاكمة الفريق وفرض عقوبة شديدة عليه.

وختم المحامون رسالتهم الى رئيس الاتحاد العام لكرة القدم بالتنويه الى انهم يدرسون امكانية التوجه إلى اتحاد كرة القدم العالمية “الفيفا” لنقل صورة عما يحدث في ملاعب كرة القدم من مظاهر عنصرية وتحريض ضد المواطنين العرب والمسلمين بصورة عامة وضد النائب الطيبي بصورة خاصة، لكي يتخذ هو بدوره ما ينبغي من إجراءات لازمة.

‫2 تعليقات

  1. אני אגיד ל “אחמד טיבי “אל תנסה לנצח את הבחירות לכנסת הישראלי באמצעות סיפורי ספורט תתיבש

    1. ممكن انت يا ابراهيم تستحي على حالك شوي بدل ما توجه حكي لدكتور احمد الطيبي للاسف احنا شعب لا مبالي ولا نحترم ولا نقدر . بعد كل الي عملو احمد الطيبي والي بيعملو عشانا لازم نرفع راسو ونقدرو هو مش طالب منا شي غير شوية احترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى