3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

نداء للاعتراض على مدفن جديد للنفايات في اراضي الطيبة

جاءنا من السيد عبد الستار شاهين رئيس اللجنة البيئية الشعبية في الطيبة هذا الخطاب وفيه يطرح قضية في غاية الاهمية تتعلق بمدفن جديد للنفايات يجري الاعداد لاقامته على اراضي الطيبة كما ورد في الخطاب، واليكم نص ما وردنا:

“يبدو ان المقاولين (والمستثمرين) لمجمعات النفايات وجدوا  ضالتهم في اللجنة المعينة في بلدية الطيبة من أجل تمرير مخططاتهم ومشاريعهم الكارثية الخطيرة وكأن الطيبة كتب عليها ان تحقق الرقم القياسي في فتح واقامة مجمعات النفايات.

فقد أعلن في الاسبوع الماضي في 2012\11\12 وباسم رئيس لجنة التنظيم والبناء فائق عودة عن تقديم طلب (الصورة ادناه) لاستعمال مغاير لإقامة مدفن نفايات في الاراضي الزراعية الواقعة غربي الطيبة وبالأخص حوض رقم 7824، قسائم رقم 88\90 ملف رقم 2\3561\ب.

وبهذا ندعو اهلنا في الطيبة عامة وأصحاب الاراضي المجاورة لهذا المخطط خاصة بالإسراع لتقديم اعتراضاتهم فرادا وجماعات في مكاتب اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في الطيبة في مدة اقصاها 11\26. ونحن من جهتنا في اللجنة البيئية وبمساعدة اهلنا في الطيبة سنقوم بالتصدي لهذا المخطط وإفشاله وعدم المصادقة عليه.

ومن هنا نوجه تحذيرنا للجنة المعينة ورئيسها بعدم المصادقة على هذه المخططات فيكفي ما تعانيه الطيبة من امراض خطيرة بسبب انتشار المكاره البيئية من مجمعات النفايات وغيرها التي تحاصر الطيبة من كل جانب”. الى هنا ما ورد في بيان السيد عبد الستار شاهين – رئيس اللجنة البيئية.

نحن حريصون اكثر من السيد شاهين

من ناحيته عقب فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة، على ما ورد في نداء عبد الستار شاهين لأهالي الطيبة بقوله: “اؤكد ان هنالك  جهات بعيدة عن البلدية كل البعد  تقف خلف ستار هذا المطلب وكانت قد تقدمت به للجنة البناء والتنظيم وأمامنا الان خياران. الخيار الاول: اما ان نقبل طرح الموضوع لمناقشته او نأتي للخيار الثاني وهو ان نرفض الموضوع برمته”.

وأضاف عودة: “بالنسبة لتقديم الاعتراضات من اصحاب الاراضي التي يطالب بها شاهين فلا داعي لهذه الاعتراضات لان موضوع النفايات يهمنا ونحن حريصون عليه اكثر من عبد الستار شاهين حاج يحيى، وسنستمر بمحاربة هذه المشاريع السيئة كما حاربناها  في السابق وكفى تلويثا للبيئة في الطيبة ومحيطها”.

‫6 تعليقات

  1. وين البلدية وين مهندس لجنة التنظيم وين مرادالشيخ يوسف ولاالامر لا يعنية كغيرة السلطوين

  2. بارك الله فيك يا شيخ عبد الستار وكثر الله من امثالك اما انت يا ابو عوده فاتقي الله لان الحياه مهما طالت فستنتهي يوما ولن تاخذ معك الا اعمالك يوم لا ينفع مال ولا بنون ……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى