2أخبار محليةالأخبار العاجلة

اليوم السابع للعدوان على القطاع: 111 شهيدا و900 جريح

استشهد مواطنان وأصيب عشرة في احدث موجة من التصعيد العسكري المستمر على قطاع غزة لليوم السابع (الثلاثاء) ليرتفع عدد الشهداء الى 111 شهيد ونحو 900 شهيد منذ بدء العدوان.

وبدأ اليوم السابع من الحرب على غزة بسلسلة من الغارات الجوية وبقصف مواقع امنية في مناطق مختلفة من قطاع غزة حرمت سكان القطاع من النوم ودمرت العديد من المباني بينها منازل لمواطنين حيث تركز القصف العنيف في الساعات الاخيرة من فجر اليوم.

واصيب شاب في قصف على حي الشجاعية فيما اصيبت امراة في قصف منزل عائلة الخولي بالزيتون بواسطة طائرات اف 16 الحربية.

واستهدف الطيران الاسرائيلي بغارة جوية الطابق الاول والثاني من برج الاغا بخانيونس، بالاضافة الى موقع في محيط المسجد الكبير في خانيونس.

ونفذت طائرات الاستطلاع اربع غارات باتجاه منزل في عبسان شرق خانيونس، كما قصفت طائرات الـ اف 16 منزل القيادي في القسام أسامة أبو عنزة بخانيونس وسوته بالارض.

وقصفت في الساعة الخامسة والنصف منزل المواطن محمد السلطان في منطقة السلاطين ببيت لاهيا شمال القطاع بصاروخ من طائرة حربية بعد اطلاق صاروخ من طائرة استطلاع كتحذير لسكانه.

وجاء عن شهود عيان ان المنزل الذي كان خاليا من قاطنيه دمر بالكامل ولحقت اضرارا بعدد من المنازل المجاورة من شدة القصف.

وقصفت الطائرات الاسرائيلية البنك الوطني الاسلامي والحقت به اضرارا كبيرة واصابت عددا من المواطنين القاطنين بجواره بجراح كما قصفت موقعا امنيا بالقرب من مدينة الشيخ زايد ودمرته.

واستهدف الطيران الحربي الاسرائيلي منزل المواطن سامر ابو دقة في منطقة أبو شحادة في خانيونس جنوب قطاع غزة.

واطلقت طائرات حربية اسرائيلية فجرا ثلاثة صواريخ على منزل القيادي بالقسام رائد العطار برفح جنوب قطاع غزة دون ان يبلغ عن اصابات.

وانتهى اليوم السادس (امس الاثنين) من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة باستشهاد 38 فلسطينيا وإصابة العشرات وبحصيلة شهداء بلغت 109 شهيد بينهم 26 طفل عشر نساء وثلاثة عشر مسنا ونحو 900 جريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى